أخبار

حاكم طشقند يطمح في نشر الثقافة المصرية في بلاده بما في ذلك الطعام والفنون والأزياء| صور

22-1-2021 | 11:10

جانب من اللقاء

سمر نصر

التقت السفيرة أميرة فهمي سفيرة مصر فى طشقند بجاهانجير أرتيكوجاييف حاكم طشقند، الذى أبدى في مستهل اللقاء ترحيبه بتعيينها سفيرة لمصر فى أوزبكستان متمنياً لها التوفيق فى عملها.


كما أعرب كذلك عن تطلعه لتعزيز التعاون بين مصر وأوزبكستان، انطلاقاً من الروابط التاريخية المشتركة بينهما، وأمله فى نشر الثقافة المصرية فى طشقند بما في ذلك الطعام والفنون والأزياء، مُبدياً استعداده لدعم التعاون بين البلدين فى هذا الإطار.

ومن جانبها، أكدت السفيرة اعتزامها استغلال كافة الفرص المتاحة لتعميق العلاقات بين البلدين، بما فى ذلك من خلال استكشاف آفاق جديدة للتعاون، لا سيما وأنه بحلول عام 2022 سيتم الاحتفال بمرور ثلاثين عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر وأوزبكستان.

كما أشارت إلى أهمية تفعيل اتفاقية التآخي بين مدينتى القاهرة وطشقند المُوقعة فى 5 مايو 2009 كونها توفر إطاراً جيداً للتعاون بين المدينتين، وبما يتسق مع رؤية حاكم طشقند لنشر الثقافة المصرية، وبحيث تتم دراسة التعاون في المجالات التى تحظى باهتمام مشترك من الجانبين، لا سيما فيما يتعلق بالثقافة والصحة والطاقة الشمسية ومكافحة الفساد وبما يضمن تحقيق منفعة متبادلة.

وفى نهاية المقابلة، رحب حاكم طشقند بعرض أفلام مصرية فى دور السينما فى طشقند، مُبدياً الاستعداد لترجمتها إلى اللغة الأوزبكية.


جانب من اللقاء

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة