عرب وعالم

إيطاليا تلقي باللوم على شركة فايزر في تأخير التطعيمات

22-1-2021 | 02:50

كورونا في ايطاليا

الألمانية

ألقت إيطاليا باللوم على شركة فايزر في تأخير التطعيمات ضد فيروس كورونا بها والتي قد تصل إلى طريق مسدود تقريبًا الأسبوع المقبل وسط الغضب المتزايد في جميع أنحاء أوروبا بسبب تباطؤ عمليات تسليم اللقاحات.


ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مسئول الطوارئ الفيروسية في البلاد دومينيكو أركوري قوله في مؤتمر صحفي، الخميس "لقد تلقينا جرعات أقل بنسبة 29٪ هذا الأسبوع، وسيكون هناك انخفاض آخر بنسبة 20٪ الأسبوع المقبل" من شركة فايزر وشريكتها بيونتك.

ومنذ يوم السبت، تباطأت وتيرة التطعيمات إلى 28 ألفا في اليوم بعد أن كانت حوالي 80 ألفا، مع توقف عمليات التطعيم تماما في بعض المناطق مثل روما ومنطقة لاتسيو المحيطة.

وتؤخر إيطاليا، التي تهدف إلى تطعيم جميع السكان بحلول الخريف المقبل، بالفعل، المرحلة التالية في حملتها، والتي تتضمن إعطاء جرعات لمن هم فوق سن 80. وحتى الآن، قامت إيطاليا بتطعيم 3ر1 مليون شخص، أو 1ر2 ٪ من السكان.

وقال أركوري في بيان صدر في 19 يناير إن إيطاليا هددت باتخاذ إجراء قانوني ضد شركة فايزر حيث "لم تسفر المحادثات مع الشركة عن النتائج المرجوة". وأضاف أن تطمينات الشركة بأن وتيرة التسليم سترتفع مرة أخرى ليست مقنعة حتى الآن .

 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة