اقتصاد

500 مليون جنيه استثمارات مشروع "عين القاهرة"

21-1-2021 | 17:28

عين القاهرة

علاء أحمد

شهد خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وخالد عبد العال، محافظ القاهرة، وأمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وأحمد متولي، رئيس مجلس هاواي للسياحة والاستثمار، عصر اليوم الخميس، بوضع حجر الأساس لتنفيذ أول عجلة دوارة بالعاصمة "عين القاهرة"، بحديقة المسلة خلف حديقة الأندلس أمام برج الجزيرة باستثمارات 500 مليون جنيه.


وذكر محافظ القاهرة خالد عبد العال، أن ذلك المشروع يأتي تماشيًا مع سياسة الدولة في تطوير المجالات المختلفة ورؤية رئيس الجمهورية، بالاهتمام والتركيز على مجالات السياحة والاستثمار.

وأضاف أنه سيقدم كافة أوجه الدعم والتعاون للمشروع بشكل يليق بالقاهرة التي يجري نقل كافة هيئاتها للعاصمة الإدارية.

وتعد عين القاهرة هي أول عجلة ترفيهية وسياحية دوارة في القاهرة، والأكبر من نوعها في القارة الأفريقية، وذلك على ارتفاع 120 مترًا، ومن المقرر أن يتم إطلاق المشروع عام 2022 والذي سيكون مشروعًا عالميًا ومعلمًا للقاهرة الحديثة، يتماشى مع الخطة الاستراتيجية التنموية ورؤية مصر 2030.

وقال أحمد متولي، رئيس مجلس هاواي للسياحة والاستثمار، إن المشروع الجديد، استثماراته تبلغ 500 مليون جنيه، ويمثل طفرة في القطاع الترفيهي، وأحدث مشروع سياحي عالمي بمصر، على غرار مثيلاتها في كبرى العواصم والدول.

ومن شأنها أن تصبح رمزًا حضاريًا يتيح مشاهدة بانورامية فريدة للقاهرة، بما يجذب الملايين من الزوار سنويًا ومئات الآلاف من السائحين لدعم قطاع السياحة بمصر وجذب المزيد من العملة الأجنبية.

وتقع عين القاهرة على ضفاف نهر النيل في قلب العاصمة، وذلك على مقربة من كل المزارات والمناطق السياحية المصرية الرئيسية، لتكون الأيقونة لمحافظة القاهرة ومصر كافة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة