Close ad

بايرن يعزز صدارته للدوري الألماني بفوز صعب على أوجسبورج

21-1-2021 | 01:07
بايرن يعزز صدارته للدوري الألماني بفوز صعب على أوجسبورجسجل مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف من ركلة جزاء
الألمانية

عزز بايرن ميونخ صدارته ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، عقب فوزه الصعب 1 / صفر على مضيفه أوجسبورج، الأربعاء في المرحلة السابعة عشرة للمسابقة.

موضوعات مقترحة

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت الأربعاء، عن فوز لايبزج على ضيفه يونيون برلين 1 / صفر، وأرمينيا بيليفيلد على ضيفه شتوتجارت 3 / صفر، وكولون على مضيفه شالكه 2 / 1، فيما تعادل فرايبورج 2 / 2 مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت.

وواصل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ممارسة هوايته في هز الشباك، عقب تسجيله هدف بايرن الوحيد في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، ليواصل صدارته في قائمة هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 22 هدفا.

وعزز ليفاندوفسكي رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف خلال الدور الأول في تاريخ بوندسليجا، متفوقا بفارق هدفين على جيرد مولر، أسطورة الكرة الألماني السابق، الذي أحرز 20 هدفا في الدور الأول لموسم 1968 / 1969.

وارتفع رصيد بايرن، حامل لقب المسابقة في المواسم الثمانية الأخيرة، إلى 39 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه لايبزج، في حين تجمد رصيد أوجسبورج، الذي تلقى خسارته الثالثة على التوالي، عند 19 نقطة في المركز الثاني عشر.

واقتنص لايبزج فوزا صعبا 1 / صفر من ضيفه يونيون برلين، ليعود للمنافسة على الصدارة من جديد.

وارتفع رصيد لايبزج إلى 35 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد يونيون برلين عند 28 نقطة في المركز السادس.

يدين لايبزج بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه إيميل فورسبيرج، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 70.

من جانبه، تلقى شالكه لطمة جديدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية، بعدما خسر في الوقت القاتل 1 / 2 أمام ضيفه كولون في وقت سابق الأربعاء.

وتجمد رصيده شالكه عند سبع نقاط، ليبقى قابعا في مؤخرة الترتيب، في حين ارتفع رصيد كولون، الذي غاب عن طريق الانتصارات في المراحل الخمس الأخيرة، إلى 15 نقطة، ليتقدم إلى المركز الخامس عشر (الرابع من القاع)، بفارق نقطة وحيدة أمام مراكز الهبوط.

وانتهى الشوط الأول بتقدم كولون بهدف حمل توقيع رافاييل زيشوز في الدقيقة 31.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث تعادل ماثيو هوب لمصلحة شالكه في الدقيقة 57، قبل أن تأتي الضربة القاضية من جانب كولون عن طريق جان تايلمان، الذي أحرز هدف الفوز القاتل للضيوف في الدقيقة 90.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: