أخبار

برلماني يتقدم بطلبات عاجلة لوزير التعليم.. ويؤكد: تطبيق الخطة التعليمية به أوجه قصور

20-1-2021 | 23:24

أشرف الشبراوي أبو العلا

محمد علي

أكد النائب أشرف الشبراوي أبو العلا عضو لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب أن هناك أزمة عجز بالمدرسين في المدارس وعمال النظافة مما يؤدي إلى قيام هيئة التدريس بأعمال النظافة بالمدارس مما يفقد المدرس هيبته أمام طلابه وكذلك تساءل عن ضعف رواتب المدرسين وتناول أزمة التعليم الفني في مصر وكيفية الاستفادة منه بشكل عملي خلال المرحلة المقبلة.


أكد الشبراوي أبو العلا، أن تطبيق الرؤية والخطة التعليمية على أرض الواقع ما زال به أوجه قصور.

ودعا في كلمته، تعقيبا على بيان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إلى أهمية مراعاة ومراجعة عملية التطبيق، خاصة في مستوى المعلمين، قائلا: عندنا 36 ألف معلم اشتغلوا شهرين بمقابل 900 جنيه وأنفقوا ما يقرب من 5 آلاف جنيه علي أوراق تعيينهم ولم يتم تثبيتهم حتي الآن لماذا؟.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة مواجهة العجز الكبير في المعلمين على مستوى مصر، قائلا: هناك العديد من المدارس بلا مدرسين.

وطالب النائب البرلماني وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بضرورة إلغاء نظام الثانوية العامة بالنظام التراكمي لما لها من أعباء مالية كبيرة علي كأهل الأسر المصرية .

وطالب النائب بضرورة الكشف عن ما انتهت إليه مسابقة الـ120 ألف معلم، لاسيما وأن أكثر من 400 ألف تقدموا وتكبدوا الكثير دون فائدة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة أكثر من مرة أن هناك عجزا في عدد المعلمين، إما التعيين أو إعادة الرسوم والمصاريف التى تكبدوها.

وأشار إلى أن توفير التابلت في العملية التعليمية "شيء جيد"، إلا أن هناك قرى لا يوجد بها إنترنت بخلاف صيانة التابلت وما تسبب في إرهاق أولياء الأمور.

وقال : أنا أحلم أن تكون مصر رائدة في مجال التعليم والارتقاء بمستوى الخدمات والمرافق العامة في المدارس في القري والنجوع بالمحافظات .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة