أخبار

آيات الحداد تطالب بالاهتمام بالتعليم من المراحل الأولى للطفل.. وتؤكد أن الطلاب ضحية لتأسيس خاطيء منذ الصغر

20-1-2021 | 23:16

النائبة الدكتورة آيات الحداد

محمد علي

شددت النائبة الدكتورة آيات الحداد عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، علي ضرورة الاهتمام بالتعليم خلال المراحل الأولى من حياة الطفل أي فترة الحضانة، بحيث يتم تأسيس الطفل تأسيسا جيدا، وتغيير نظرة الطفل للتعليم من خلال إلغاء فكرة المذاكرة من أجل النجاح والرسوب بل من أجل التعليم في حد ذاته.


وقالت آيات الحداد في تصريحات صحفية، إن الطالب ضحية لتأسيس خاطيء منذ الصغر فلا يجب أن نحاسبه فيما بعد عن ذلك.

وأكدت ضرورة الاهتمام بالدين في مناهج التعليم، موضحة أن سبب ضياع أغلبية الشباب، الفهم الخاطئ للدين مما أدى إلى انتشار العديد من الظواهر والجرائم المستحدثة كالتنمر والتحرش.

وذكرت أنه يجب استغلال المراحل الأولى للطفل عن طريق تخصيص موضوع يمثل أهمية قومية للدولة وتعليم الطفل لغة الحوار، أي متى يحاور ومتى يختلف وكيف يناقش.

كما طالبت بضرورة إدخال مادة التربية الإعلامية ضمن مادة التربية الوطنية، مشيرة إلى أن لديها تصورا وكتيبا سوف تقوم بعرضه على وزير التربية والتعليم.

كما أكدت ضرورة تدريس مادة حقوق الإنسان والأمن القومي بطريقة تدريجية حتى يصبح أمامنا طالب جامعي محصن فكريا ضد الهجمات التي تشن علينا من الداخل والخارج.

وأشارت إلي أن المدارس الخاصة تابعة لوزارة التربية والتعليم، متسائلة عن الرقابة على المدارس الخاصة من حيث وضع حد للمصاريف المبالغ فيها وخاصة أن البعض يتخذ إنشاء مدارس خاصة كمشروع استثماري وليس بهدف التعليم وخاصة أن معظم المدارس الخاصة تهمل اللغة العربية والتركيز فقط على اللغات الأجنبية الأخرى مما يتسبب في ضياع الهوية الوطنية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة