ثقافة وفنون

تعرف على الفتاة التي ألقت الشعر في حفل تنصيب جو بايدن

20-1-2021 | 20:33

أماندا جورمان

أميرة دكروري

ازدادت أهمية النقلة التاريخية التي يمثلها حفل تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن; أولًا بسبب الظروف التي انتقلت فيها السلطة من الرئيس ترامب إلى بايدن، وثانيًا لتنصيب نائبته كامالا هاريس، التي تعد أول سيدة تحظى بهذا المنصب. لكن أيضًا تساءل الكثيرون عن الفتاة السمراء التي ظهرت في حفل التنصيب لتلقي الشعر.


الفتاة هي أماندا جورمان، وتبلغ من العمر 22 عامًا، لتكون بذلك أصغر شاعرة افتتاحية للمساعدة في الاحتفال بانتقال السلطة الرئاسية في تاريخ الولايات المتحدة، بحسب مجلة Variety. وقد ألقت قصيدة حملت عنوان "The Hill We Climb" .

ويبدو أن حفل التنصيب ليس الإنجاز الأول لجورمان، لكنها في 2017 تم اختيارها كأول شاعرة وطنية على الإطلاق في الولايات المتحدة، حيث استهلت الموسم الأدبي السنوي لمكتبة الكونجرس. وعلى الرغم من صغر سنها إلا أنها جمعت بالفعل عددًا كبيرًا من الجوائز والإنجازات في الشعر.

لجأت جورمان إلى الكتابة في سن مبكرة للتغلب على إعاقة الكلام لديها، الأمر ذاته حدث مع مايا أنجيلو التي شاركت في حفل تنصيب الرئيس ال46. وفي سن 14 ، انضمت جورمان إلى إحدى المنظمات غير الربحية في لوس أنجلوس تساعد في تمكين الفتيات المراهقات من خلال الكتابة الإبداعية لتنطلق من بعدها إلى عالم الأدب، وتخرجت أماندا جورمان من جامعة هارفارد العام الماضي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة