عرب وعالم

الجارديان : مراسم تنصيب بايدن "مبهرة" رغم التهديدات الأمنية وكورونا

20-1-2021 | 19:25

جو بايدن

سمر أنور

سلطت الصحف العالمية الضوء علي مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي الديمقراطي جو بايدن ، وأشارت صحيفة الجارديان البريطانية إلي أنه علي الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة وتحذيرات مكتب التحقيقات الفيدرالي " أف بي آي" من فوضي مسلحة وأعمال عنف إلا أن المراسم تسير علي نحو جيد، وقد تكون الأفضل علي الإطلاق خاصة وأنها تجري في ظل جائحة كورونا .


وأكدت الصحيفة البريطانية أنه بتنصيب بايدن رئيسا للولايات المتحدة، ستشهد البلاد فجرا جديدا وعهدا أفضل في علاقاتها مع الدول ، ولقبته الصحيفة بمهندس الصفقات القادر علي مواجهة حالة الانقسام التي يشهدها الكونجرس والشارع الأمريكي لأول مرة في تاريخه.

وفي مشهد رائع وصل الرؤساء السابقون باراك أوباما، وجورج بوش، وبيل كلينتون، وزوجاتهم إلى حفل التنصيب في مجمع الكابيتول، بينما رفض ترامب تهنئة بايدن كما كسرت زوجته ميلانيا البروتوكولات وخالفت الأعراف الأمريكية بتجاهلها تهنئة زوجة بايدن والتي يفصلها عن انتزاع لقب السيدة الأولي ساعات معدودة.

فيما وصفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بايدن بأسد التاريخ الأمريكي الذي نجح في انتزاع لقب سيد البيت الأبيض بعد نصف قرن من المحاولات ، مؤكدة أنه من أكفأ وأنجح الساسة الذين تقلدوا منصب نائب الرئيس.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة