ثقافة وفنون

"بداية".. أول معرض تشكيلي للفنانة صفاء شرابي بالأوبرا

20-1-2021 | 19:21

صفاء شرابي

منة الله الأبيض

تقيم الفنانة التشكيلية الدكتورة صفاء شرابي معرضها الفني تحت عنوان "بداية "، وذلك خلال الفترة من ٢٤ - ٣١ يناير الجاري بقاعة زياد بكير بالأوبرا.


وقالت الدكتورة صفاء شرابي، التي تعمل في مجال الاستشارات الجيولوجية والبترولية، والحاصلة على درجة الدكتوراه في فلسفة العلوم الجيولوجية من جامعة عين شمس، إن المعرض يضم ٤٠ لوحة من خامات مختلفة منها بالقلم الرصاص وأخرى بالفحم وأيضا بألوان سوفت باستيل ولوحات أخرى يستخدم فيها ألوان الإكليريك علي لوحات قماش تسمى "كانفاس".

وأضافت أنها تهوى فنون الرسم منذ الصغر، ففي المرحلة الابتدائية كنت متميزه دراسيا وتحب الرسم و تشارك في المسابقات الفنية بين المدارس، وحققت خلال المرحلة الإعدادية الدرجة النهائية في الرسم، وحصلت على جائزة مالية وأخرى تقديرية من الدولة، وفي المرحلة الثانوية كانت تشارك في رسم اللوحات الزيتية التي توضع في مدخل المدرسة.

وقالت إنه بسبب انتشار فيروس كورونا العام الماضي والعزلة في المنازل وتأجيل كثير من المشروعات بدأت استرجاع هوايتها الفنية ودعمتها بالدراسة بمختلف الطرق لاتقدم باكورة إنتاجها في أول معرض لها مع انطلاق عام ٢٠٢١، موضحة أن الموضوعات متنوعة بين بورتريه وجوه بتعبيرات مختلفة وصور تهتم بإفريقيا ومشاكلها وأخرى من مصر وثالثة لطيور نادرة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة