أخبار

البرلسي: نقص شديد في العمالة بالمدارس

20-1-2021 | 15:14

الجلسة العامة لمجلس النواب

سامح لاشين - محمد علي

وجه أحمد بلال البرلسي الشكر للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي العرض الذي قدمه عن منظومة تطوير التعليم، موضحًا أنه عرض يليق بصاجب مشروع وليس بوزير في الحكومة".


وقال أحمد ضياء البرلسي في تعقيب له علي بيان وزير التربية والتعليم أمام الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي: "اسبشرت خيرًا عندما بدأت كلمتك بتوجيه الشكر للمعلمين، ولكن في الكلمة تم تجاهلهم كما تم تجاهلهم في معظم السياسات، مشيرًا إلى أن المعلمين يحصلون المكافآت على أساسي عام 2014، ولكن الاستقطاعات تتم على أساسي 2021، متسائلًا هل العاملون في ديون عام وزارة التربية والتعليم يحصلون علي مرتباتهم بنفس الطريقة".

وأضاف عضو مجلس النواب: "الرئيس وجه بزيادة مرتبات المعلمين، ولكن الزيادات خاضعة للخصم على أساسي 2021، فإذا كانت الوزارة غير قادرة على توفير الاعتمادات لماذا لا تكون الخصومات علي 2014".

وأشار إلى أن أكثر الفئات غير المقتنعة بمنظومة تطوير التعليم هم المعلمون والقائمون على التعليم، مطالبًا بإجراء حوار مجتمعي معهم، لأن كثيرا منهم لا يعلم على أي أساس سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة، مما يعني أنه لم يتم إجراء حوار مجتمعي حول المنظومة".

وانتقد عضو مجلس النواب النقص الشديد في العمالة في المدارس، مضيفًا أن إحدى المدارس في دائرته لا يوجد سوى عامل واحد معين ضمن نسبة 5 %، حيث أنه كفيف.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة