ثقافة وفنون

أعمال فنية تناولت صراع السلطة الأمريكية| صور

20-1-2021 | 14:51

أعمال فنية تناولت صراع السلطة الأمريكية

أميرة دكروري

حازت الصراعات السياسية الأمريكية، ولاسيما التي تتعلق بالسباق الرئاسي، على اهتمام صناع السينما والدراما العالمية. فصورت العديد من الأعمال زوايا مختلفة من الصراع الأمريكي تتباين في قوتها وصحتها لكنها تمثل في النهاية صورة تصل في الكثير من الأحيان إلى حد التماثل مع ما يحدث في الواقع.


وبمناسبة فعاليات تنصيب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية اليوم، تستعيد "بــوابة الأهــرام" عددا من الأعمال التي تناولت السباق الرئاسي.

يعد مسلسل House of Cards واحدا من أبرز الأعمال التي تناولت الحياة السياسية الأمريكية بكثير من التفصيل ولاقت ردود أفعال واسعة من قبل زعماء ورؤساء العديد من الدول، من ضمنهم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما الذي صرح بأنه يتابع المسلسل بانتظام وأبدى إعجابه به.

المسلسل صدر في 6 أجزاء، بدءا من العام 2013، ويعرض حاليًا على شبكة نيتفليكس. وهو من تأليف مايكل دوبز، وإخراج ديفيد فينشر. وهو من بطولة كيفن سبيسي، والذي تم إقصاؤه عن الموسم الأخير، وروبين رايت، وكايت مارا، وكوري ستول، ومايكل كيلي، وغيرهم.

أعمال فنية تناولت صراع السلطة الأمريكية



هناك أيضًا عدد من الأعمال الأخرى مثل The Politician، الذي يصنف كدراما سياسية تبدأ أحداثه من المدرسة الثانوية، بحلم بايتون هوبارد الذي يلعب دوره، بن بلات، في أن يصبح رئيسًا للولايات المتحدة منذ صغره يشكل مقدمة العرض.

أعمال فنية تناولت صراع السلطة الأمريكية



نفس الإطار تدور فيه أحداث مسلسل Designated survivorالذي يروي قصة رجل أجبرته الظروف المأساوية على أن يصبح رئيس الولايات المتحدة. وبصرف النظر عن رحلته ودوره في البيت الأبيض، يركز العرض أيضًا على التفجير الإرهابي الذي أدى إلى حل الرئيس السابق وحكومته.

أعمال فنية تناولت صراع السلطة الأمريكية



كذلك اهتمت السينما بالسباق الرئاسي فهناك أفلام مثل The American President، الذي تم إنتاجه في 1995، وكذلك أفلام Veep، وAll The Presidents men، و Primary Colors.

أعمال فنية تناولت صراع السلطة الأمريكية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة