أخبار

برلماني يهدي وزير التعليم فلاشة بها تصور لنظام تعليمي جذاب

20-1-2021 | 15:46

الدكتور طارق شوقي بمجلس النواب

سامح لاشين - محمد علي

قدم الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، "فلاشة" بها تصور لنظام تعليمي جذاب، حتى يكون هناك إقبال من التعليم، ولمعاجلة عزوف الطلاب عن التعليم عن بعد.


وأكد المندوه في تعقيب له علي بيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، المنعقدة حاليًا برئاسة المستشار حنفي جبالي، للاستماع لبيان الوزير حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة، أن المحتوى العلمي عبر المنصات الإليكترونية غير جاذب ، مؤكدا أننا نحتاج لتغيير المناهج بشكل فيه إبهار بصري.

وأكد عضو لجنة التعليم والبحث العليمي، أن بنك المعرفة يمثل قيمة كبيرة، إلا أن هناك إشكالية كبيرة بين ما هو موجود والواقع، مستشهدا بدائرة بولاق الدكرور في الجيزة، قائلا: "الناس مش حاسة بكل الكلام ده".

وتساءل في كلمته: "المعلم مش هيتحول معانا ولا ايه؟"، متابعًا: المعلم لا يعي هذا التحول حتى الآن، ولا يعرف المنصات الإليكترونية.

وأكد حسام المندوه الحسيني، أن المعلم يحتاج تدريب وتأهيل وتقدير مادي ومعنوي، مشددا على ضرورة أن يكون التدريب على التقنيات الجديدة.

وأشار النائب إلى أن هناك إشكالية بالنسبة للمعلمين في المدارس الحكومية، قائلا: ليس لهم دور واضح في ظل المنصات الإليكترونية.

واختتم حسام المندوه كلمته خلال الجلسة العامة: ملف التعليم مرهق ولكن إذا أكملنا ما بين السطور وعالجنا بعض القصور سيكون هناك تطور حقيقي على أرض الواقع.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة