Close ad

نص خطاب نقيب الممثلين لرئيس النواب ردًا علي إهانة أحد الأعضاء لهم

20-1-2021 | 12:00
نص خطاب نقيب الممثلين لرئيس النواب ردًا علي إهانة أحد الأعضاء لهمالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية
محمد على

أعلن أشرف زكي، نقيب الممثلين، رفضه لما بدر من النائب رياض عبد الستار، من إهانة للفنانين، عندما قال:"مش معقول يسقط كل يوم شهيد ونترك الفنانين يسعون في الأرض فسادا".

موضوعات مقترحة

وطالب أشرف زكي، في خطاب للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، تم تلاوته في افتتاح الجلسة العامة لمجلس النواب: بحث الخطاب واتخاذ ما يلزم فيما بدر من النائب من تجاوز في حق الفن والفنانين.

وقال الخطاب الوارد من نقابة الممثلين: "في الوقت الذي تحتفي به مصر بمجلس النواب ودورته البرلمانية الجديدة، وفي الوقت الذي نهنئ فيه أنفسنا بهذا المجلس العظيم والذي تتحدث فيه كل الدوائر عن دور كل القوى الناعمة في مواجهة القوى الهدامة ودعم الاقتصاد الوطني يخرج النائب رياض عبد الستار ويقول: "مش معقول يسقط كل يوم شهيد ونترك الفنانين يسعون في الأرض فسادا".

وتابع أشرف زكي، في خطابه: يبدو أن النائب لا يقدر دور الفن في حياة الأمم، ولا يعلم عن أوزوريس كان يغزو العالم بفنون مصر، مشيرا إلى أن المسرح منبع الفنون كان له دور في إعلاء القيم.

وأضاف: ربما لا يدرك النائب دور الفنون في المقاومة ورفع الروح المعنوية في فترات انتقالية خطيرة من تاريخ مصر الحديث مثل 1919 وسنوات الاستنزاف، وربما يخفى عليه أن شرارة 30 يونيو بدأت باعتصام الفنانين والمثقفين أمام وزارة الثقافة.

واستكمل: ربما لا يعرف الدور الذي تقوم به الفنون في المرحلة الحالية ودعم الدولة للصناعات الثقافية وفقا لرؤية مصر 2030.

وأكد أشرف زكي، أن ما ذكره النائب يعد إهانة للفن المصري وللفنانين المصريين عبر التاريخ، ويمثل طمسا للدور الوطني الذين قام به رواد الإبداع الوطني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة