أخبار

الرئيس السيسي: مصر ترتبط بعلاقات تعاون وطيدة بالمنظمة العالمية للتعاون الاقتصادي

20-1-2021 | 11:10

الرئيس السيسي

وسام عبد العليم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك علاقات وطيدة تربط مصر بالمنظمة العالمية للتعاون الاقتصادي والتنمية، مشيرا إلى أن مصر تشارك فى العديد من لجانها المختلفة.


وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر تحظى بالعضوية الكاملة فى مركز التنمية التابع للمنظمة منذ عام 2008، كأول دولة عربية وإفريقية تنضم له وذلك ارتباطا للأهمية التى نوليها للمركز كمحفل رئيسي لايصال أولويات الدول النامية وإعداد الدراسات التنموية وتقديم الدعم الفنى ذى الصلة، فقد شهد هذا التعاون مرحلة جديدة فى عام 2019، بانضمام مصر إلى آلية البرامج القطرية .

وأشاد الرئيس السيسي، بالتقدم المحرز على هذا الصعيد، والذى تم من خلاله اختيار مجالات العمل الأكثر قدرة على المساهمة فى تنفيذ البرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى والاجتماعى، موضحا أنه تم التوافق على الأولويات التى تتواءم مع احتياجاتنا وأهدافنا لا سيما ما يتعلق بالمعايير الخاصة بتحسين مناخ الاستثمار وترسيخ الشفافية ومكافحة الفساد فضلا عن تمكين المرأة والشباب.

وأعرب الرئيس السيسي، عن تقديره العميق الذى تكنه مصر للدور البارز الذى تقوم به المنظمة للتأكيد على الرغبة فى تعزيز التعاون بينهما بما يحقق الاستفادة المتبادلة .
جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، المتلفزة وجهها للمنظمة العالمية للتعاون الاقتصادي والتنمية بمناسبة الذكري الـ 60 لإنشائها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة