أخبار

الرئيس السيسي: أزمة كورونا فرصة مهمة لتعزيز التحول الرقمى وتطوير السياسات التنموية

20-1-2021 | 10:50

الرئيس السيسي

وسام عبد العليم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن عام 2020 كان حافلا بالتحديات الصعبة والتداعيات السلبية الناتجة عن أزمة جائحة أزمة كوفيد 19، موضحا أن هذه الأزمة جعلت العالم مختلفا عن ذى قبله.


وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه بالرغم من تلك الصعوبات أظهرتها أزمة فيروس كورونا المستجد، فإنها فرصة مهمة، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز التحول الرقمى وتطوير السياسات التنموية المستدامة التى تشمل الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية فيما يسهم فى تحقيق التعافى الشامل فى أسرع وقت ممكن.

وأوضح الرئيس السيسي، أن هذه الأزمة تعزز هذه الأزمات من دور منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية التى تحمل فى مخزونها خبرة تتجاوز 60 عاما فى العمل متعدد الأطراف، وفى صياغة سياسات تراعى معايير الشفافية والحوكمة، وتتواكب مع تطورات العصر ومتطلبات الاقتصاد العالمى وقدرتها على الإسهام بشكل إيجابي فى صياغة التحول الدولى المنشود للتعامل مع هذه الأزمة العالمية غير المسبوقة.

وطالب الرئيس السيسي، بالتكاتف لتخفيف العبء الذى أثقل كاهل جميع الدول سواء كانت متقدمة أو نامية دون تفريق، وتوجيهه بالطريقة المثلى نحو المنفعة المشتركة.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، المتلفزة التي وجهها للمنظمة العالمية للتعاون الاقتصادي والتنمية بمناسبة الذكري الـ 60 لإنشائها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة