عرب وعالم

إسرائيل تقصف أهدافا في قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ

20-1-2021 | 03:41

إسرائيل تقصف

غزة - أ ف ب

قصف الجيش الإسرائيلي، ليل الثلاثاء الأربعاء، عدة أهداف في قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ من القطاع الساحلي باتجاه الأراضي الإسرائيلية، بحسب ما أعلنت المصادر الفلسطينية والإسرائيلية.

وأطلقت المدفعية الإسرائيلية عدة صواريخ استهدفت موقعا أمنيا على الحدود الشرقية لمخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين بحسب شهود عيان.

وفي مدينة غزة قصفت المدفعية الإسرائيلية صاروخين على الأقل باتجاه موقعين أمنيين على الحدود الشرقية للمدينة، فيما استهدفت موقعا اخر شرق بلدة بيت حانون شمال غزة، وفقا لمصادر أمنية فلسطينية.

وجاء القصف الإسرائيلي بعد وقت قصير من إعلان إسرائيل سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء أن صاروخا أطلق باتجاه الأراضي الإسرائيلية من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وجاء في بيان مقتضب أنه لم يتم تفعيل صفارات الإنذار في المناطق السكنية، ما يشير إلى سقوط القذيفة في أرض خلاء. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

ويعد هذا الهجوم الصاروخي الثاني خلال عدة أيام.

وأطلق مسلحون في قطاع غزة في وقت مبكر الإثنين صاروخين باتجاه مدينة أشدود الساحلية الإسرائيلية، فيما أشارت مصادر عسكرية إسرائيلية إلى سقوطهما في البحر المتوسط.

وبعد ساعات، قصفت طائرات حربية إسرائيلية مراكز لحماس في جنوب غزة.

وتحمل إسرائيل حماس التي تسيطر على غزة باستمرار مسؤولية الهجمات الصادرة من القطاع.

ومنذ حرب 2014 تسود تهدئة هشّة بين حماس وإسرائيل على حدود القطاع، خُرقت مرارا.

ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل لانتخابات تشريعية ثم رئاسية في مايو ويوليو، هي الأولى منذ نحو 15 عامًا.

وفي أواخر ديسمبر، أجرت حماس والجهاد الإسلامي تدريبات عسكرية مشتركة أطلقت خلالها صواريخ في البحر، في تدريب هو الأول من نوعه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة