رياضة

مدرب الكونغو: سعيد بالمشاركة في أول بطولة عالم في تاريخنا

19-1-2021 | 22:47

الكونغو الديمقراطية و منتخب البحرين

محمد الجوهرى

قال فرانسيس توزولانا المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، إنه سعيد في أول مشاركة لمنتخب بلاده ببطولة العالم لكرة اليد، رغم فقد فرصة التأهل للدور الرئيسي لبطولة مصر 2021.


وخسر منتخب الكونغو الديمقراطية أمام منتخب البحرين، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة بالدور التمهيدي بنتيجة 34 - 27، ليتلقى هزيمته الثالثة على التوالي، بعد الخسارة أمام كلٍ من الدنمارك والأرجنتين.

وقال توزولانا خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "سعيد للمشاركة مع منتخب الكونغو الديمقراطية في أول بطولة عالم في تاريخنا، أعتقد أننا اكتسبنا خبرة كبيرة وكنا نتمنى تحقيق مفاجأة بالبطولة".

وأضاف المدرب الكونغولي: "لم تسمح لنا الظروف للاستعداد بالشكل الأمثل لبطولة العالم بسبب فيروس كورونا، ولكننا استفدنا بالتأكيد من الأخطاء، علينا الاستعدادا لكأس الرئيس من أجل تحقيق مركز متقدم، وأتمنى أن أحضر إلى مصر مرة أخرى".

من جانبه أعرب فابريس إيبانجا نواه صانع ألعاب منتخب الكونغو الديمقراطية عن فخره بمشاركته الأولى رفقة منتخب بلاده في بطولة العالم، وأضاف: "اتفق مع المدرب، كان لدينا بعض الأخطاء الدفاعية التي كلفتنا الخسارة أمام البحرين، ومن ثم عدم التأهل للدور الرئيسي لبطولة مصر 2021".

على الجانب الآخر اعترف هالدور يوهان سيجفوسون المدير الفني للمنتخب البحريني، أن أداء فريقه لم يكن على المستوى المطلوب أمام الكونغو الديمقراطية خاصةً على الجانب الدفاعي.

وأوضح المدرب الآيسلندي: "لم تكن مواجهة سهلة على الإطلاق، منتخب الكونغو الديمقراطية يتميز بلاعب دائرة ذو قدرات بدنية عالية، فقدنا التركيز في الشوط الأول، وكان علينا الهدوء والتركيز من أجل حسم المباراة، أعتقد أن الهجوم الخاطف لم يكن على المستوى المطلوب وعلينا تصحيح ذلك في الدور المقبل.

وأتم مدرب المنتخب الآسيوي: "الأهم هو تحقيق الفوز والتأهل للدور الرئيسي، وسنعمل على تصحيح الأخطاء في المباريات المقبلة".

من جانبه قال محمد حبيب صانع ألعاب المنتخب البحريني، إن المواجهة كانت صعبة، مضيفاً: "البحرين ستظهر بصورة أخرى تماماً في الدور الرئيسي، لقبنا هو فريق المحاربين، ونسعى لتحقيق مفاجأة".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة