أخبار

مستشار «التضامن» بمبادرة «حياة كريمة»: اختيار 50 مركزا في 20 محافظة للعمل بها العام الجاري

19-1-2021 | 17:13

خالد عبد الفتاح مستشار وزارة التضامن الاجتماعي

أميرة هشام

قال خالد عبد الفتاح مستشار وزارة التضامن الاجتماعي لمبادرة «حياة كريمة» إن المبادرة اختارت 50 مركزا موزعة على 20 محافظة، على أن يتم الانتهاء من العمل فيها نهاية العام الجاري 2021.

أضاف «عبد الفتاح» خلال حواره مع «بوابة الأهرام» والذي سينشر لاحقا «أنهم أعطوا الأولوية للمراكز الأكثر احتياجا وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء»، مؤكدًا أن باقي المراكز سيتم أخذها تباعًا ولن يترك قرية واحدة، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن تشمل التنمية جميع قرى الريف المصري.

وأوضح: «بدأنا العمل في 1 يناير الماضي»، موضحًا أن التنفيذ يستلزم عدة خطوات هي دراسة الوضع الراهن وتحديد الفجوات ووضع مخططات ومستهدفات ووضع ميزانيات.

وكشف أنه تم الانتهاء من مركزين بدراسة الوضع الراهن وتحديد فجوات ووضع مخططات ومستهدفات ووضع الميزانية، موضحا أن هذين المركزين يعدان نماذج عمل لنصل للتصور للمشروعات التي سيتم تنفيذها والتكلفة المطلوبة.

وقال إن هذين المركزين هما أبوقرقاص بالمنيا وساحل سليم بأسيوط، مشيرًا إلى أن الـ 48 مركزًا الباقية على وشك الانتهاء من دراستهم قبل انتهاء شهر يناير لإسنادهم لجهات التنفيذ كل جهة في القطاع المتخصصة فيه أول فبراير ليتم الانتهاء من العمل فيهم بنهاية عام 2021.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة