أخبار

«النواب» يشن هجومًا على وزير الإعلام.. تجاوز القانون بالجمع بين وظيفتين وتسبب في عداء الإعلاميين | تفاصيل

19-1-2021 | 16:10

جلسة مجلس النواب

سامح لاشين

شن أعضاء مجلس النواب هجومًا على أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام خلال جلسة اليوم الثلاثاء.

قال النائب أشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية، إن هناك تجاوزًا بأن يجمع وزير الإعلام بين كونه وزيرًا للدولة لشئون الإعلام وتوليه مهمة مدينة الإنتاج الإعلامي، متسائلاً: هل يوجد مشكلة ونقص في الكوادر؟

من جانبه شن نادر مصطفى وكيل لجنة الإعلام، هجومًا كبيرًا على وزير الدولة، لاسيما أن هناك حالة عداء بين وزير الإعلام ورجال الإعلام والصحافة، متسائلًا كيف يحدث العداء بين وزير الإعلام ورجال الإعلام؟.

وأشار نادر إلى أن القنوات المعادية استغلت حالة العداء بين وزير الاعلام ورجال الإعلام والصحافة  واستغلت القنوات الخارجية التي تعادي مصر، هذا العداء لصالحها.

بينما طالب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، بضرورة أن يرد وزير الدولة لشئون الإعلام المبالغ التي تقاضاها إلى خزينة الدولة، وأن يجيب على أين ذهبت الـ 12 مليون جنيه التي ذهبت للوزارة، وفيم تم صرفها؟.

وقال النائب مصطفى بكرى: "نحن نواجه بحروب متعددة من الجيل الرابع إلى السادس ونحتاج لمواجهة قوية وفاعلة ومبدعة ورؤية استراتيجية شاملة للدفع عن الكيان الوطنى والنفاذ للداخل الغربى الذى يناصبنا العداء".

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء تعليقا على بيان وزير الإعلام، أن الإعلام المصرى لم يستطع أن يبعث بالرسالة أو أن يتصدى للمتآمرين رغم أن بعض القنوات الخاصة تحاول أن تلعب ذلك الدور.

وتابع "بكرى": "أتساءل عن إعلام الدولة المثقل بالهموم والديون ونحن أمام اتحاد إذاعة وتليفزيون مثقل بـ 40 مليار جنيه ضرائب وديونا، فهل نقف نتفرج على جهازنا يسقط من بين أيدينا؟، حتى الدول المتآمرة تحاول أن تحافظ على إعلامها القومي، ويجب أن يأخذ المجلس موقفا بمشروع قانون يحل المشكلة، ولا يجوز ترك الصحافة القومية لتسقط، ويتم خصخصتها ونترك ماسبيرو ليسقط، فهو أمن قومى.

وقال: "ما يحدث في الواقع يتناقض مع كل الكلام الذى نسمعه عن ضرورات وجود إعلام قوى وفاعل وأعتقد أن الإعلاميين المصريين هما إللى بيعملوا الاعلام في الخارج ولا يجب أن نتعامل مع الإعلاميين لدينا بهذه الصورة ونعتبرهم سقط متاع ".

فيما طالبت النائبة أميرة العادلي بتقديم وزير الدولة لشئون الإعلام استقالته.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة