رياضة

«الزيد»: لجنة الحكام تعمل بقوة لعودة الحكم السعودي للواجهة

19-1-2021 | 15:01

الحكم السعودي السابق عبد الرحمن الزيد

الألمانية

أكد الحكم السعودي السابق عبد الرحمن الزيد، ومقيم الحكام بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم، أن لجنة الحكام بالاتحاد السعودي للعبة تعمل بشكل مؤسسي وتخطيط متقن لإعادة الحكم السعودي بكل قوة وأنها تحتاج للوقت.


وكانت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي بقيادة الاسباني فرناندو تريساكو قد دعت محللي التحكيم بالقنوات التلفزيونية، أمس الاثنين، إلى حضور ورشة عمل للاطلاع ومناقشة عمل اللجنة.

وأوضح الزيد محلل التحكيم بالقنوات الرياضية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن وجود خبرات عالمية في لجنة الحكام السعودية مثل تريساكو والسويسري مانويل نافارو أمر مهم لرفع مستوى الخبرة والاحتكاك لاسيما وأنهما يملكان العديد من التجارب القيادية في الاتحاد الدولي للعبة .

وأضاف: "لدى لجنة الحكام خطة عمل واضحة جدا ومتميزة وتحتاج الى الوقت الكافي لتظهر نتائجها وما نشاهده كحكام سابقين هو أسلوب عمل احترافي بالأرقام والاحصاءات".

وتابع الزيد: "البعض يعتقد أن الاخطاء التحكيمية تثبت عكس ذلك وهذا غير منصف لأن الاخطاء جزء من لعبة كرة القدم، ولا يوجد دوري في العالم بدون أخطاء.

وأوضح: "ما نراه بالدوري السعودي حاليا هو أن الحكم المحلي عاد بقوة بعد غياب ثلاثة مواسم وقدم نفسه بثقة ويحتاج للدعم المعنوي ليواصل ارتفاع مستوياته بدلا من التشكيك والاتهامات التي اعتدناها منذ سنوات طويلة والتي وصلت حتى لحكام نخبة عالميين حضروا هنا".

وقال الزيد: "الحكم السعودي حاليا يحظى بدعم واهتمام غير مسبوق من قبل اتحاد الكرة بقيادة ياسر المسحل الذي أطالبه بمواصلة الثقة بحكامنا وعدم الالتفات للمشككين فهذا الامر معتاد منذ سنوات طويلة ولا يمكن أن يسفر عن شيء سوى التشويش وتأليب الرأي العام".

ونفى الزيد أن تكون دعوة لجنة الحكام لمحللي التحكيم نوع من تخفيف حدة النقد حيث قال: "هذا أمر غير صحيح واللقاء مع اللجنة كان شفافا وواضحا".

واختتم: "لدي خبرة كبيرة محليا ودوليا وما أراه حاليا هو محاولة لإعادة الحكم السعودي للواجهة من جديد وتلك الخطوات يشكر عليها اتحاد الكرة والمطلوب هو منحهم الوقت وكذلك الانصاف".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة