مادة إعلانية

الشركات الصينية تساهم في تنمية المدن المصرية

19-1-2021 | 14:48

الموظفون المصريون في خط التجميع بشركة كونكا للتكنولوجيا

على الساعة العاشرة صباحا، في مدينة بني سويف بمصر، يقوم خليفة سلامة، المدير الإداري لمصنع شركة كونكا للتكنولوجيا للأجهزة المنزلية الصينية بإلقاء نظرة على عشرات السّير الذاتية والاستماع إلى المتقدمين الشباب الباحثين عن عمل في نفس الوقت.

لقد قال إن هذه هي الدفعة الثانية من المتقدمين في ذلك اليوم، كما أضاف بأنه مع ازدياد شعبية الشركة في مدينة بني سويف فإن عدد السكان المحليين الذين يتقدمون بطلبات للعمل في ازدياد أيضا.

بعد إجراء مقابلة مع آخر متقدم للوظيفة، نهض سلامة واستعد لدخول المصنع لتفقد خط التجميع.

يتمتع سلامة الذي يبلغ من العمر 43 سنة بخبرة واسعة في الصناعة وهذه هي سنته الثامنة في العمل في هذه الشركة الصينية وهو مسئول بشكل أساسي عن التوظيف في المصنع بأكمله وفحص جودة خطوط إنتاج التليفزيونات.

في أغسطس 2019، قامت مجموعة كونكا الصينية وشركة الأجهزة الكهربائية المصرية الممولة من الصين HOHO بتأسيس شركة كونكا للتكنولوجيا المحدودة، التي تنتج بشكل أساسي أجهزة تلفزيون LCD وتعمل بشكل مشترك على توسيع أسواق إفريقيا وغرب آسيا بإنتاج سنوي يبلغ 600 ألف وحدة. وقال سلامة: "التليفزيونات تباع بشكل جيد جدا ولا نقلق بشأن عملية بيعها أبدا".

أخبرنا سلامة بمجموعة من الإحصاءات الرسمية حيث قال إن إجمالي عدد سكان مصر 100 مليون نسمة، في حين أن 20% من الأسر ليس لديها تليفزيونات، و 56% من الأسر بحاجة ماسة إلى استبدال أجهزة تلفزيوناتها القديمة، وهناك ما يقرب من 1.5 مليون أسرة جديدة في مصر كل عام، وأضاف بأن: " المتزوجين حديثا معتادون على شراء مجموعة كاملة من الأجهزة المنزلية وبالتالي حاجياتهم مرتفعة جدا وهم يشكلون سوقا استهلاكية كبيرة في البلاد".

في عمليات التفتيش التي أجراها سلامة في ورشة العمل، رأى شبابا نشيطين على طول خط الإنتاج. لذلك كان منشرح الصدر ومسرورا بما رآه من تفانيهم في العمل حيث قال: "أنا شخصيا الذي قمت بتعيين أهم المسؤولين في خط الإنتاج. إنهم يعملون بكل نشاط وحيوية".

في ورشة العمل، كان عبد الله حسين فني مُركب للوحات SMT، يستبدل مكونات اللوحات بطريقة منظمة. عندما كان في سن الثلاثين كان يعمل لدى شركةHOHO لمدة 7 سنوات ولديه مهارات عالية. وقال حسين: "لقد شاهدت نمو الشركة خطوة بخطوة. أحب العمل مع الشركاء الصينيين وتطوير عادات الجدية والالتزام بالمواعيد والانضباط الذاتي. يمكن للشباب تعلم الكثير من المهارات الحقيقية هنا".

أما حنان فهي رئيسة فريق الكشف عن الأجسام الغريبة في الإضاءة الخلفية، وهي أول قائدة فريق نسائي منذ إنشاء المصنع. وقد استغرق الأمر منها 3 سنوات فقط منذ دخولها للمصنع لتصبح قائدة فريق. قالت: "عائلتي فخورة بي لأني أعمل هنا ، وأشعر أنني بدأت تدريجيا في تحقيق أحلامي ومُثُلي العليا في الحياة".

في الوقت الحاضر، لدى الشركة حوالي 600 موظف مصري في مصنعها في بني سويف، معظمهم من المنطقة المحلية وموظفو الإدارة من المحليين بشكل أساسي أيضا. في المستقبل، ستستمر الشركة في توسيع الطاقة الإنتاجية للمصنع وفقًا لتطور السوق وتشكيل مخطط يركز على أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية الصغيرة لتلبية الاحتياجات الأكثر تنوعًا للمستهلكين المصريين.

تقوم الشركة ببناء مصنع جديد وبعد أن يدخل حيز الإنتاج، سيصل الإنتاج السنوي من أجهزة التلفزيون إلى 1.6 مليون وحدة، وسيصل الإنتاج السنوي من الغلايات الكهربائية إلى 5 ملايين، والتي يمكن أن تخلق 1600 فرصة عمل. وقال سلامة: "هناك عدد كبير من الوظائف التي توفر فرص عمل للشباب وتساعدهم على تحسين مهاراتهم المهنية وتساهم كثيرًا في التنمية الاقتصادية المحلية والاستقرار الاجتماعي مع حل مشكلة توظيف الشباب".


الموظفون المصريون في خط التجميع بشركة كونكا للتكنولوجيا .


المستهلكون المصريون وهم بصدد اختيار المنتجات في متاجر كونكا

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة