رياضة

غزارة تهديفية وتفوق تاريخي للزمالك قبل مواجهة الجونة اليوم

19-1-2021 | 14:22

الزمالك و الجونة

أحمد ناجي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك منافسه الجونة، في المباراة المقرر لها الساعة الخامسة مساء بإستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري الممتاز.


يخوض الزمالك لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة في ظل سلسلة النتائج الإيجابية التي قدمها الفريق في المباريات الماضية ببطولة الدوري الممتاز، بينما يتطلع فريق الجونة إلى مواصلة عروضه القوية التي ظهر بها في الموسم الجاري.

يدخل الزمالك لقاء الجونة وهو في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الأهلي علما بإن الزمالك خاض مباراة أقل من الأهلي، بينما يتواجد الجونة في المرتبة الثالثة برصيد 15 نقطة.

وتشهد مباريات الزمالك والجونة ندية كبيرة منذ الدقائق الأولى وحتى إطلاق صافرة نهاية المباراة.

وفي ظل موقف الفريقين بجدول ترتيب الدوري، يتوقع أن تسيطر الإثارة والندية على المباراة.

واستعرض الموقع الرسمي للزمالك تاريخ مواجهات الأبيض والجونة في بطولة الدوري على النحو التالي:

- سبق للزمالك وأن تقابل مع الجونة في 11 لقاء سابق ببطولة الدوري الممتاز، حقق الفريق الفوز في 6 مباريات وخسر لقاء واحد وحسم التعادل 4 مباريات.

- أحرز الزمالك في شباك الجونة 19 هدفا، بينما أحرز الفريق الساحلي 10 أهداف في شباك الزمالك.

- أول من سجل للزمالك في شباك الجونة أحمد حسام «ميدو» نجم الفريق السابق بينما أحمد سيد «زيزو» آخر من سجل للفريق في شباك أبناء البحر الأحمر.

- يعتبر لقاء الدور الثاني للموسم الماضي والذي حسمه الزمالك لصالحه بتيجة 4-3 هو أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين.

- يتصدر «شيكابالا» قائمة هدافي الزمالك في شباك الجونة برصيد 3 أهداف بواقع هدفين في بطولة الدوري وهدف في الكأس، وكما سجل كل من محمود علاء وعمر السعيد هدفين في شباك الفريق الساحلي.

- تقابل الزمالك والجونة مرة واحدة في كأس مصر وحسمها الفريق لصالحه بنتيجة 3-2 أحرز أهداف الفريق محمود فتح الله وشيكابالا ومحمد عبدالشافي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة