مادة إعلانية

الصين تنفذ أكثر من 9 ملايين جرعة من التطعيم ضد فيروس كورونا الجديد

19-1-2021 | 13:10

موقع تلقيح مؤقت في تشونغقوانتسون، منطقة هايديان، بكين

صحيفة الشعب اليومية الصينية

عقدت الآلية المشتركة للوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه لمجلس الدولة الصيني يوم 9 يناير مؤتمرا صحفيا حول الوقاية من الأوبئة ومكافحتها.

وحول إجراءات التطعيم، أعلن تسنغ ييشين، نائب مدير لجنة الصحة الوطنية ورئيس فريق البحث والتطوير في مجال اللقاحات التابع للآلية المشتركة المذكورة، أنه منذ 15 ديسمبر من العام الماضي، أطلقت الصين بشكل رسمي أعمال التطعيم للسكان الرئيسيين. وحتى الآن، وصل عدد الجرعات المقدمة للسكان الرئيسيين في البلاد تقريبًا إلى 7.5 مليون جرعة ، بالإضافة إلى أكثر من 1.6 مليون جرعة للمجموعات عالية الخطورة التي وقع تطعيمها من قبل، وبذلك تكون الصين قد نفذت أكثر من 9 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقال السيد تسوي قانغ، رئيس مركز السيطرة على الأمراض التابع للجنة الصحة الوطنية، إنه خلال عملية التنفيذ، قامت كل المناطق في البلاد بوضع سلامة التطعيم في موقع مهم للغاية. وقد تم تجهيز كل موقع من مواقع التطعيم بأفراد إنقاذ طبيين من المستوى الثاني فما فوق من المستشفيات العامة بشكل مسبق، بما في ذلك معدات الإسعافات الأولية والأدوية، وذلك من أجل ضمان التعرف المبكر على الآثار السلبية، إن وجدت، واتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب.

وقال وانغ هواتشينغ، كبير الخبراء في برنامج التحصين التابع للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إنه قبل إعطاء التطعيم، سيقوم الأطباء بتبليغ الناس بخصائص اللقاح والآثار السلبية له، وسيتم إجراء التطعيم بعد الموافقة المسبقة.

"أكثر من 9 ملايين جرعة من التطعيم أثبتت أيضًا السلامة الجيدة للقاح فيروس كورونا الجديد في الصين." قال تسنغ ييشين إنه مع الإدراج الشرطي للقاح فيروس كورونا الجديد، خاصة مع التحسين التدريجي لقدرات ضمان الإنتاج وعمليات الإمداد، ستقوم الصين بتشجيع تلقيح الفئات الأكثر عرضة للعدوى، والفئات الأكثر عرضة للخطر، وعامة السكان، وستحرص على تنفيذ التطعيم المجاني للجميع بشكل كامل ومنظم. من خلال التنفيذ المنظم للتطعيم، يمكن للأشخاص المؤهلين الحصول على التطعيم، وبالتالي بناء حاجز مناعي ومنع انتشار الفيروس.

وفيما يتعلق بالتكلفة العامة للقاح فيروس كورونا الجديد، قال لي تاو، نائب مدير الإدارة الوطنية للأمن الطبي: إنه على أساس الوعي وبشكل طوعي، سيتحمل صندوق التأمين الطبي والتمويل تكاليف اللقاح وتكاليف خدمة التطعيم بالنسبة للسكان الذين سيقومون بأخذ التطعيم، ولن يتحملها الأفراد.

وقال لي تاو "لأن إنشاء الحاجز المناعي يتطلب تطعيم نسبة كبيرة من السكان، فمن الضروري اتخاذ إجراءات خاصة لحل مشكلة تكلفة التطعيم".

"لا يوجد تناقض بين تسعير لقاح فيروس كورونا الجديد والتطعيم المجاني لجميع الناس"، قال تشنغ تشونغوي ، المسؤول في لجنة الصحة الوطنية، إن الشركات قامت بتسعير اللقاحات وفقًا لسمات المنتجات العامة للقاح فيروس كورونا الجديد وبناءً على قيمة التكلفة. ستشتري الإدارات الحكومية ذات الصلة أيضًا من الشركات وفقًا للإجراءات والأسعار المقابلة، وسيتم تقديم التطعيم بشكل مجاني.


مواقع التلقيح التابع لمستشفى الشعب بمحافظة تشيانشان في مدينة شانغراو بمقاطعة جيانغشي


ملعب شيجينغشان في بكين، يقوم الطاقم الطبي بتقديم التطعيم

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة