رياضة

الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص تدعو مصر و107 دول للندوة الافتراضية الأولى

19-1-2021 | 12:49

الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص

عمرو الدردير

دعت اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص والتى تستضيفها قازان الروسية فى الفترة من 22 الى 28 يناير 2022، مصر و107 دولة مشاركة فى الألعاب، إلى حضور الندوة الافتراضية الأولى للألعاب العالمية والتى أقيمت يوم 18 يناير 2021.


ومن المقرر أن تشهد الألعاب العالمية الشتوية مشاركة ألفى لاعب يتنافسون فى 7 رياضات أولمبية شتوية وهى: التزلج الألبي والتزلج على الجليد والفلور بول والتزلج الريفي على الثلج والتزلج على الجليد والمسار القصير والجرى على الجليد.

وتشهد الألعاب مشاركة 3000 متطوع و1000 ممثل إعلامي وتليفزيون، بالإضافة إلى 80 ألف متفرج، و4000 أسرة وضيوف شرف.

ومن المتوقع أن يتابعها جمهور يصل إلى 1.5 مليار شخص حول العالم.

ومن جانبه، عبر المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الأقليمى للأولمبياد الخاص الدولى عن سعادته ببدء الأنشطة الرسمية لتلك الألعاب العالمية رغم جائحة كورونا التى عصفت بكل الأنشطة الرياضية، وإصرار الأولمبياد الخاص على مواصلة أنشطته.

وكانت الرئاسة الإقليمية قامت بوضع خطط محكمة للإعداد لتلك الألعاب، خاصة وأن هناك تصاعد فى عدد الدول المشاركة فى المنطقة، وكانوا قد وصلوا إلى 15 دولة فى الألعاب العالمية الشتوية الماضية التى أقيمت بالنمسا عام 2017 ومثل المنطقة 289 لاعبا ولاعبة من سورية، مصر، الإمارات، السعودية، البحرين، العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، تونس، المغرب، الجزائر، فلسطين، قطر، إيران.

وأكد أنه من المتوقع زيادة هذه الدول حيث سيتم قريبًا الكشف على حصة المنطقة فى الألعاب، فى ظل زيادة عدد الدول المشاركة رغم جائحة كورونا.

وشدد شريف الفولى مدير عام الألعاب والمسابقات على أهمية الندوة، على اعتبار أنها أول ندوة تعريفية تقيمها اللجنة المنظمة للألعاب العالمية، وسوف يتم خلالها الإجابة على كافة الاسئلة والاستفسارات، وأنها لن تكون أخر الندوات بل أن هناك برنامجا سوف يتم الكشف عنه لما سوف تشهده من أحداث حتى انطلاق هذه الألعاب العالمية يناير 2022، في ظل الظروف شديدة الصعوبة التى يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة