منوعات

من أجل نهر أكثر نظافة.. صيادو «القرصاية» استخرجوا 3 أطنان مخلفات

19-1-2021 | 10:22

تنظيف مجرى نهر النيل

ريهام حازم

فى محاولة لترك أثر إيجابى، ولو متواضعا، بادر صيادو جزيرة «القرصاية»، بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدنى المصرى، بتنفيذ مبادرة خاصة لتطهير وتنظيف مجرى نهر النيل من زحف المخلفات البلاستيكية، وتستهدف المبادرة تحقيق أكثر من إنجاز فى وقت واحد، سواء بالنسبة للمحيط البيئى للنيل، أو لصيادى «القرصاية»، لتسهيل حركة الصيد مستقبلا فى النهر.


وأشار، مسئول المبادرة ، الى أن الهدف الاساسى تنظيف نهر النيل وحمايته من زحف المخلفات، وسلوكيات سوء الاستخدام، وركزت المبادرة فى عملها على المنطقة المقابلة للجزيرة، الموجودة فى منتصف المجرى النهرى.

وأوضح أن المبادرة تمت بمشاركة 15 صيادا أسهموا فى عملية التنظيف ، استخدموا 9 مراكب، لاستخراج ثلاثة أطنان من مخلفات البلاستيك، تم فرزها على ثلاث مراحل، لفصل ما يصلح تدويره، لكبس هذه المخلفات وتعبئتها، قبل توجيهها إلى مصانع تدوير البلاستيك، ليكون الجانب الاكبر من عائد عملية التدوير لمصلحة صيادى «القرصاية».

وأضاف أن هناك توجها واضحا لتشجيع صيادى الجزر النيلية على إدراك أهمية الحفاظ على المحيط البيئى للنيل آمنا نظيفا، لان ذلك يعود بالنفع المادى عليهم وعلى أسرهم على المدى البعيد. تأتى هذه الجهود بالتوازى مع محاولات توفير فرص عمل ودخل اقتصادى إضافى بالنسبة لهم.

نقلاً عن

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة