عرب وعالم

"البنتاجون" ينشر الآلاف من الحرس الوطني بينهم عناصر متخصصة بالمتفجرات لتأمين تنصيب بايدن

19-1-2021 | 00:12

البنتاجون

واشنطن - سحر زهران

أعلن البنتاجون نشر ما يقرب من 25 ألف عنصر من قوات الحرس الوطنى لتأمين حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن الأربعاء المقبل، بينهم عناصر تقوم بمهام دعم الطوارئ، وعناصر متخصصة في التعامل مع الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والنووية والإشعاعية والمتفجرات.

وكان قائد الحرس الوطني في واشنطن قد أمر بتدريب عناصر حماية مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن على التعامل مع العبوات الناسفة.

وكانت السلطات الأمريكية أكدت عقب انتهاء اقتحام الكونجرس العثور على متفجرات في محيط مقرّي اللجنة الوطنية للحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وفرضت السلطات الأمريكية حصاراً أمنياً على العاصمة واشنطن وشددت إجراءات الأمن بصورة غير مسبوقة استعدادا لحفل التنصيب، في حين يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في تقديم جهات أجنبية دعما ماديا لأحداث اقتحام الكونجرس.

وتخضع العاصمة الأمريكية لحصار أمني مشدد من الخارج والداخل، حيث تنتشر قوات الأمن بكثافة عند المداخل المؤدية إليها، وحول الكونجرس والمقار الفيدرالية الحساسة، كما انتشر آلاف من جنود الاحتياط وعناصر الحرس الوطني مع قوة نارية هائلة للتعامل مع أي حدث أمني قبل وأثناء وبعد تنصيب بايدن.

وأعلنت ولاية فرجينيا أنها ستغلق 4 جسور رئيسية تربط الولاية بواشنطن العاصمة بدءا من يوم الثلاثاء المقبل عشية حفل التنصيب.

وقال رون كلاين كبير موظفي البيت الأبيض بايدن سيوقع نحو 12 أمرا تنفيذيا الأربعاء عقب حفل التنصيب، وتتعلق تلك الأوامر التنفيذية بالتصدي لجائحة كورونا وتدهور الاقتصاد الأمريكي والتغير المناخي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة