ثقافة وفنون

محمد أبو السعد: رحيل والد بيومي فؤاد يوقف تصوير "عودة الأب الضال"

18-1-2021 | 22:17

بيومي فؤاد

هبة إسماعيل

أكد المؤلف محمد أبو السعد أن السبب وراء توقف تصوير مسلسل "عودة الأب الضال" الذي انطلق مؤخرا، يرجع إلى وفاة والد بطل العمل بيومي فؤاد.


وأضاف أن العمل يدور في ٣٠ حلقة ومقرر عرضه في رمضان المقبل، مشيرا إلى أن المسلسل ما زال في مرحلة الكتابة، وهو نتاج ورشة كتابة يشاركه فيها محمد فتحي وإبراهيم ربيع، وإشراف أمين جمال، وهو عمل اجتماعي كوميدي، يضم مجموعة كبيرة من الشباب، نستغل العلاقات فيما بينهم، وعلاقتهم بالأب وعلاقة الأب بهم، حيث يجسد بيومي دور أب لديه ٧ أبناء.


وأوضح أن كتابة المسلسل من خلال ورشة أمر جيد لأنه وفريق الكتابة يعملون سويا منذ في فترة في أكثر من عمل، ولم يشعر المشاهد فيها بتخبط لأنهم يكتبون أي عمل بروح واحدة، كما أن كل المشاهد التي يكتبوها تكون سويا في جلسات يتشاركون فيها الكتابة، حتي إن كتب كل منهم مشاهد بشكل منفصل عن الأخر، يجمعوها بعد ذلك سويا ليقدموا خلطة واحدة، لأنهم قاموا ببناء الشخصيات والأحداث معا، وهذا لا يحدث مع أخرين بسبب أنهم يكتبون بشكل منفصل عن بعضهم.


مسلسل "عودة الأب الضال" اجتماعي كوميدي يتناول العديد من القضايا التي تهم معظم البيوت المصرية، ويشارك في بطولته هالة فاخر، هيدي كرم، شادي الفونس، خالد منصور، نور قدري، أوتاكا، أميرة هاني، هاجر عفيفي، نيفين محمد، رانيا الخطيب، أيمن صلاح، وإخراج أحمد عبد العال.


وأشار "أبو السعد" إلى أن البعض لديه التباس حول مسلسل "في بيتنا روبوت" وينسبونه لورشة الكتابة التي تضمه مع أمين جمال ومحمد فتحي، مؤكدا أن العمل ليس من كتابتهم، لكن هناك عمل آخر بعنوان "بالقوة" انتهوا من كتابته منفصل تماما عن مشروع "في بيتنا روبوت"، ومسلسلهم سيقدمونه مع هشام جمال والالتباس جاء بسبب أن أبطال مسلسلهم هم أنفسهم أبطال "في بيتنا روبوت" ولأن هشام أعلن عن مسلسل "بالقوة" لكن أجله وبدأ بتصوير "في بيتنا روبوت" وظن البعض أن العمل واحد وتم تغيير الاسم.


مسلسل "في بيتنا روبوت" يعرض خلال أيام بطولة، شيماء سيف، عمرو وهبة، دلال عبد العزيز، تأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي، وإخراج وليد الحلفاوي.


من ناحية أخرى , أكد محمد أبو السعد أنه ومحمد فتحي وأمين جمال يعدون لجزء ثان من مسلسل "ونسني" الذي عرض الجزء الأول منه في رمضان الماضي، وقاربوا على الانتهاء من كتابة الحلقات، للعرض في رمضان المقبل حيث سيشهد الجزء الجديد غياب بعض الأبطال وانضمام آخرين.

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة