أخبار

المصيلحي: لن أسمح بدعم المخابز والبقالين.. والدعم لابد أن يوجه لصاحب المصلحة الحقيقة

18-1-2021 | 20:48

الدكتور علي المصيلحي بمجلس النواب

محمد على

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لن يسمح بدعم المخابز والبقالين، مطالبًا النواب بدعمه في ذلك.


وقال المصيلحي تعقيبًا على مدخلات أعضاء مجلس نواب على بيان وزير التموين والتجارة الداخلية، حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة، أرجو أن نوجه الدعم لصاحب المصلحة الحقيقة هو المواطن المصري الذي نعمل من أجله، وليس غيره".

وحول هجوم النواب علي انخفاض وزن رغيف الخبز، قال المصيلحي، إن وزن الرغيف باعتراف رئيس غرفة المخابز وبناء على تجربة حقيقة في أكثر من محافظة لم يتعد عن 91 جرامًا بمحاضر مثبتة، ولهذا أخذنا قرار بخفض وزن الرغيف إلى 90 جرامًا، مؤكدًا أن الوزارة لن تسمح بكل هذا الهدر من موارد الدولة، ولا يمكنه أن يدير منظومة به الكم الذي كان موجود من الهدر".

وقال: "أصحاب المخابز يقولون الآن نشفت، كانت طرية بس دلوقتي نشفت، والفلوس عادت للموازنة العامة للدولة تعمل بها قليل من الطرق كثير من الصحة والتعليم، وأصبح الجرام يحاسب عليه المخابز بالسعر الحر، وإذا زاد الفرق عن 20 جراما يغلق المخبز".

وحول قرارات غلق المخابز، قال وزير التموين والتجارة الداخلية: "إن ما يضبط صاحب المخبر هو الغلق وليس غير ذلك، حيث إن أصحاب لا يفضلون الغلق ويعرضون علينا في حالة المخالفة زيادة الغرامات ولكننا نصر على الغق لأنها السبيل الوحيد لضبط أصحاب المخابز، ولن ندافع ولن أسمح بدعم المخابز والبقالين، أرجو أن نوجه الدعم لصاحب المصلحة الحقيقة هو المواطن المصري الذي نعمل من أجله".

وأضاف: " نشتغل مع بعض لتحسين قواعد المخابز، ولا يمكن فتح المخابر بناء على بيانات خاطئة، وأكبر معدل مخابز في الجمهورية في محافظة سوهاج وأعلى متوسط دقيق في الجمهورية أيضا في سوهاج، وأكثر مستودعات دقيق ومخابز هناك".

وأضاف: "عايزين نسيبه علشان تبقى زي المنيا مخبز لكل ألف مواطن، وإذا كان كل شيء مباح وكل شيء مقبول فلن نجد أي شيء، وأنا لن أسمح بمخبز إلا لكل ألفين أو ألفين ونص، ولن أتنازل عن مسافة كيلو بين كل مخبز وآخر، وفي الوجه البحري بأقل من من 500 متر".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة