رياضة

مدرب أوروجواي يبدي سعادته بالأداء رغم الهزيمة الثقيلة أمام المجر في مونديال اليد بمصر

18-1-2021 | 13:27

خورخي بوتيخارا المدير الفني لمنتخب أوروجواي

الألمانية

قال خورخي بوتيخارا المدير الفني لمنتخب أوروجواي إن منتخب بلاده اجتهد وقدم أداء مقبولا أمام نظيره المجري أمس الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى ببطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر.


وأضاف بوتيخارا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة "رغم الهزيمة أمام المنتخب المجري بنتيجة 18 / 44، أنا سعيد بالروح والأداء الذي قدمه لاعبو فريقي في هذه المواجهة بصفة خاصة والبطولة بصفة عامة، لاسيما أن حارس مرمى المجر ساعد منتخب بلاده في توسيع الفارق".

وتابع "لاعبو فريقي تسرعوا في نقل الكرات مما تسبب في فقدانها خلال اللقاء وهو ما وسع الفارق في النتيجة خلال الشوط الثاني من المواجهة".

وأكد في التصريحات التي نشرها الموقع الرسمي للبطولة اليوم الاثنين أن فريقه لا يزال في مرحلة التطور خطوة بخطوة وأنه على يقين أن الفريق يكتسب المزيد من الخبرات وذلك عن طريق خوضه للمباريات والتعلم من الأخطاء التي ارتكبها خلال اللقاءات الماضية.

وأضاف "سأبدأ من الآن في تجهيز اللاعبين لمحاولة الفوز في المباراة المقبلة أمام كيب فيردي في الجولة الأخيرة وهي المواجهة الفاصلة والتي ستدفع بنا لعبور الدور الأول".

وعلق إيستفان جولياس المدير الفني للمنتخب المجري قائلا :"مع بداية المباراة، أضاع لاعبونا العديد من الفرص قبل أن أعطيهم تعليمات بضرورة الحفاظ على ثقتهم بأنفسهم وإنهاء الهجمات بشكل دقيق".

وأضاف "الأداء تطور مع نهاية الشوط الأول وبداية الشوط الثاني وهو ما تسبب في النتيجة الكبيرة أمام منتخب أوروجواي".

وأكد "أدخلت لاعبين لم يشاركوا في المباراة الأولى، في محاولة لإكسابهم حساسية المباريات والعمل على تدوير اللاعبين بشكل جيد".

وتابع "علينا التحضير سريعا لمباراة ألمانيا المقبلة، ونخطو في البطولة خطوة بخطوة".

وقال دومينيك ماتي لاعب المجر والمتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة :"الفوز في المواجهة أمام أوروجواي كان أمرا مهما للغاية قبل اللقاء القوي أمام ألمانيا يوم الثلاثاء المقبل."

وأضاف "اللاعبون يعملون على تنفيذ تعليمات الجهاز الفني للظهور بالشكل اللائق وتقديم أفضل ما لديهم من أداء في ظل تمتعهم بروح عالية وثقة كبيرة بالنفس".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة