كتاب الأهرام

«زيادة» فى زمن «كورونا»..!

18-1-2021 | 09:16

أعجبنى تعليق الإعلامى الكويتى «ندا العويد» عن الاقتصاد المصرى، والذى أشاد فيه بزيادة إيرادات النصف الأول للعام المالى الحالى بلغت نسبتها 16%، وذلك بعد أن وصلت إلى 453 مليار جنيه، حيث قال: «زيادة فى زمن الكورونا، وبهذا الحجم، يستحيل يكون وراها فريق عادى».

تعليق الإعلامى الكويتى نشره على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، ونال إعجاب الكثيرين، خاصة ما يتعلق بوزير المالية الدكتور محمد معيط، الذى وصفه بأنه وزير «فذ، وغير عادى»، مشيرا إلى أنه حصل على جائزة «أفضل وزير مالية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 2019»، وتم تكريمه من «كوريا الجنوبية»، بتوصية من الشركات الكورية، كما حصل على تكريم «كونجرس التأمين الصحى الأفرو آسيوى».

التعليقات قارنت، أيضا، بين وضع الاقتصاد المصرى والأوضاع الاقتصادية فى العراق، وليبيا، وتونس... وغيرها من دول المنطقة.

معظم هذه التعليقات أجمعت على أن ما يحدث فى مصر، فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، إنجاز تاريخى حقيقى، بعيدا عن الشعارات، لأن الاقتصاد لغة عالمية، ولا يعرف الكذب.

إنجازات الاقتصاد المصرى قوية ويكفى أنه ضمن اقتصادات عالمية قليلة حققت نموا إيجابيا فى تلك الظروف الصعبة، كما أنه نجح فى تحدى «كورونا»، وهو التحدى الأخطر على الاقتصاد العالمى منذ عقود طويلة، وسط كل هذه التحديات نجح وزير المالية د. محمد معيط, والفريق الاقتصادى فى الصمود فى مواجهة تلك الأزمة العاتية، وتحقيق نمو إيجابى، وزيادة فى الإيرادات بنحو 16%.

نقلاً عن

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة