محافظات

محافظ القاهرة: غلق 40 مقهى ومركزا تعليميا وتغريم 250 مواطنا لم يلتزموا بارتداء الكمامة

18-1-2021 | 09:07

المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

القاهرة - أميرة الشرقاوي

وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة بضرورة التواجد الميدانى والعمل بعيدا عن المكاتب ومتابعة الشارع بشكل دائم.


كما أصدرت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، تعليمات مشددة بضرورة التأكد من تحقيق الانضباط بشوارع المنطقة الجنوبية، مع التأكد من تنفيذ القرارات التي أصدرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، والمتعلقة باتخاذ واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

كما شددت على تنفيذ قرارات مواعيد غلق المحال وفى المواعيد التي حددتها اللجنة.

وصرحت نائبة المحافظ، بأن الحملات التي تمت بأحياء المنطقة الجنوبية خلال الفترة السابقة، قد أسفرت عن مصادرة ٢٠٠٠ شيشة وغلق ٢٥ مركزا تعليميا وغلق ١٥ مقهى وتحصيل ٢٥٠ غرامة عدم ارتداء الكمامة الواقية.


كما شددت نائبة المحافظ على أهمية متابعة رؤساء الأحياء بنطاق المنطقة الجنوبية لقرار الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات بالتنسيق مع القيادات الشرطية والجهات المعنية وتطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين خاصة فى ظل جهود الدولة المستمرة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامة المواطنين.

 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة