ثقافة وفنون

رءوف عبد العزيز يبدأ "الطاووس" و"فارس" في توقيت واحد.. ويتابع "حجر الجنة".. ومصير غامض لمسلسل "سيف الله"

17-1-2021 | 22:05

المخرج رءوف عبد العزيز

هبة إسماعيل

رءوف عبد العزيز يبدأ "الطاووس" و"فارس" في توقيت واحد.. ويتابع "حجر الجنة".. ومصير غامض لمسلسل "سيف الله"


يواصل المخرج رءوف عبد العزيز تصوير مسلسله "الطاووس" الذي يشارك به في موسم رمضان المقبل، حيث بدأ تصويره قبل أسبوعين وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية على أمل الانتهاء منه قبل حلول الشهر الكريم.
ويعد اسم "الطاووس" هو الاسم النهائي للعمل، حيث انتهى المخرج من معاينة أماكن التصوير ووضع خطة العمل التي سيسير عليها، كما استقر علي معظم الفنانين المشاركين وهم، جمال سليمان، سهر الصايغ، سميحة أيوب، أحمد فؤاد سليم، مها نصار، جمال عبد الناصر، رانيا محمود ياسين، وفرح الزاهد، ولا يزال هناك عدد من الأدوار التي يجرى اختيار فنانين للمشاركة بها.
ومسلسل "الطاووس" ينتمي إلى نوعية الأعمال الاجتماعية في المقام الأول لكنه يأخذ بعدا تشويقيا، وهو سيناريو وحوار كريم الدليل، وإشراف على الكتابة محمد ناير، ويجسد الفنان جمال سليمان شخصية محامي مخضرم، يعيش في الإسكندرية، حيث يتناول العمل قصة شخص يدخل في العديد من الصراعات الاجتماعية مع عدد من الشخصيات حوله.
كما يقوم المخرج رءوف عبد العزيز بعقد جلسات عمل حول فيلمه الجديد "فارس" والذي يخوض به الفنان أحمد زاهر أولى بطولاته المطلقة في السينما، حيث يضع المخرج خطط العمل ومعاينة أماكن تصوير الفيلم، الذي سينطلق تصويره بالتوازي مع تصوير مسلسل "الطاووس"، مما يستلزم الانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة به سريعا.
ويجري رءوف أيضا في الفترة الحالية، الترشيحات الخاصة بالأدوار المشاركة بجوار زاهر، حيث لم يتم التوقيع بشكل رسمي مع أحد حتى الآن.
فيلم "فارس"، كان يحمل من قبل اسم "مهمة مستحيلة" لكن تم تغييره إلى "فارس" وهو اسم شخصية أحمد زاهر بالعمل، ومن المقرر أن يبدأ تصويره خلال الشهر الجاري، تأليف حسام موسى، ويدور في إطار الإثارة والتشويق وبه عدد كبير من مشاهد الأكشن.
من ناحية أخرى يستعد رءوف عبد العزيز لمشروع درامي آخر، وهو مسلسل "حجر الجنة" والذي ينتمي لفئة الأعمال الدينية التاريخية، ذات الإنتاج الكبير نظرا لطبيعته التي تستلزم ديكورات وملابس تليق بالعصر التي تتناوله أحداث المسلسل حيث تدور أحداثه حول تاريخ الكعبة المشرفة.
وكان رءوف قطع شوطا كبيرا في الإعداد للمسلسل وتفاصيل التصوير قبل أن ينشغل بمسلسله لرمضان، وأجل تصوير "حجر الجنة" لما بعد رمضان، لأنه عمل يحتاج إلى تركيز كبير وبسبب تفاصيله الكثيرة، وتم ترشيح الفنان أحمد العوضي لبطولة العمل، وهو سيناريو ناصر عبد الرحمن.
ويأتي مسلسل "حجر الجنة" التاريخي بعد المصير المجهول الذي واجه مسلسل "خالد ابن الوليد" أو "سيف الله" والذي كان سيخرجه رءوف، لكنه توقف بعد اعتذار ياسر جلال عن القيام بدور البطولة، والذي يعد الاعتذار الثاني لبطل المسلسل بعد اعتذار عمرو يوسف في رمضان قبل الماضي رغم قيامه بتصوير عدد من المشاهد في صحراء الأردن، وبهذا الاعتذار دخل المسلسل نفقا مظلما، وهو العمل الذي احتاج إلي استعدادات كبيرة للتصوير وتجهيز ملابس وأزياء الشخصية، وهو سيناريو إسلام حافظ، ومأخوذ عن كتاب "عبقرية خالد" للأديب عباس محمود العقاد.
ولرءوف عبد العزيز، مشروع سينمائي بعنوان، "صمت الياسمين" مع المؤلف ناصر عبد الرحمن لكنه متوقف حاليا ولم يبدأ في تحضيراته، والفيلم تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، تتخلله بعض الحكايات الإنسانية.
هبة إسماعيل

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة