عرب وعالم

اعتقال المعارض الروسي «نافالني» فور عودته من ألمانيا

17-1-2021 | 20:29

المعارض الروسي اليكسي نافالني

أفادت قناة سكاي نيوز عربية، في خبر عاجل لها، أن مصلحة السجون في موسكو أكدت اعتقال المعارض ألكسي نافالني فور عودته من ألمانيا.


وكان المحامي السابق البالغ من العمر 44 عاماً، الذي تعافى منذ أشهر في ألمانيا، قرر العودة إلى موسكو الأحد، على الرغم من تهديد سلطات السجون الروسية بتوقيفه والمخاوف على سلامته.

وفي فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، قال نافالني لأنصاره "تعالوا لاستقبالي"، مضيفاً أنه "شفي عملياً" من التسمم الذي أغرقه في غيبوبة.

كانت عودته إلى روسيا أمراً لا يمكن تصوره في أغسطس حين أرسل المعارض المؤثر إلى المستشفى في برلين على متن طائرة طبية.

وأصيب بوعكة صحية خطيرة على متن طائرة في سيبيريا إثر عودته من جولة انتخابية، فنقل إلى مستشفى روسي لمدة 48 ساعة قبل أن يسمح بنقله إلى ألمانيا بعد ضغوط مارسها مقربون منه.

وقضى نافالني ثلاثة أسابيع في غيبوبة بسبب ما اعتبرته ثلاثة مختبرات أوروبية تسمماً ب غاز الأعصاب نوفيتشوك، وهو مادة سامة تم تطويرها في الاتحاد السوفياتي لأغراض عسكرية.

وبعد نجاته من محاولة الاغتيال المفترضة هذه، لم يتأخر نافالني في الرد فنشر تحقيقاً لعدة وسائل إعلام يسلط الضوء على مسئولية جهاز الامن الفدرالي الروسي في تسميمه وبثّ محادثة هاتفية قال إنه أوقع فيها بأحد عناصر الجهاز الذي يلاحقه منذ سنوات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة