ثقافة وفنون

مريم نعوم: نحاول تحريك المياه الراكدة تجاه نظرة المجتمع لمستقبل الشابات في «ليه لأ»

17-1-2021 | 17:59

مريم نعوم

مي عبدالله

تعرض قناة MBC مصر خلال الأيام القادمة مسلسل " ليه لأ"، وذلك بعد عرضه على منصة شاهد، في محاولة من القناة في إطلاق مبادرة درامية جديدة تتمثل في عرض المسلسلات القصيرة.


ولفتت الكاتبة مريم نعوم، مؤلفة المسلسل، إلى أن عنوان المسلسل يتوافق مع رحلة البطلة "عالية"، لجهة اختياراتها التي تُقابل بالرفض الشديد دوماً، بينما ترى الأخيرة أنه لا مانع من خوض التجربة.

وأوضحت نعوم، أن "عالية" تقرر المشاركة في مسابقة أو تحد خارج عن المألوف، ومن هنا تنطلق الحبكة الدرامية"، لافتة إلى أن العمل يطرح موضوع الصراع بين جيلين الأول منهما تمثله عالية وصديقاتها وابن عمها، وجيل آخر تمثله والدتها وعمها وخالتها وشخصيات أخرى، الأول يطالب بالاستقلالية وتجربة أشياء جديدة، وجيل آخر محافظ يخاف على أولاده ويخشى على مستقبلهم بنظرته التقيلدية.

وأشارت مريم إلى أن الشخصيات بصورة عامة تمثل الحياة الاجتماعية للطبقة المتوسطة المصرية، نرى الأزمات والتناقضات لأكثر الطبقات المقيدة في مصر، ونحاول بذلك تحريك المياه الراكدة تجاه نظرة المجتمع لمصير الشابات، وكأن مصيرهن يجب أن يكون مرسوماً سلفاً عبر الزواج وتكوين أسرة من دون تحقيق الذات خارج هذا الإطار.

مُسلسل "ليه لأ"، يعرض في 15 حلقة، ويضم إلى جانب أمينة خليل وهالة صدقي كل من شيرين رضا، هاني عادل، عمر السعيد، محمد الشرنوبي، محسن محيي الدين، ميريت عمر الحريري، عمر الشناوي، أحمد حسنين صدقي صخر وآخرين، وهو من تأليف ورشة كتاب تتألف من صاحبة الفكرة دينا نجم بمشاركة محمد مجدي وإشراف مريم نعوم وبإدارة المخرجة مريم أبو عوف، وقدمت شارة المُسلسل النجمة آمال ماهر أغنية بعنوان "اللي قادرة"، من تأليف نادر عبدالله، وتلحين وتوزيع خالد عز.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة