اقتصاد

وفد تجاري وصناعي من أوكرانيا يلتقي محافظ البحر الأحمر.. غدًا

17-1-2021 | 16:39

محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي

سلمي الوردجي

فى إطار استهداف الحكومة المصرية مضاعفة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وزيادة حجم التبادل التجارى الخارجي، يلتقي غدًا الإثنين، محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، الوفد الصناعي والتجاري من أوكرانيا، الذى يزور المحافظة منذ مطلع الأسبوع الجاري.

بحضور خالد رضا عبدالجليل، عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية ورئيس غرفة البحر الأحمر التجارية، إذ يتناول اللقاء الفرص الصناعية والاستثمارية والتجارية المتاحة في مصر عموما وفي المحافظة خاصة.

وكان رئيس غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية، هينادي تشيجيكوف، استبق لقاء الإثنين بحوار مع مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمقر بمدينة الغردقة، وتناول اللقاء مختلف قضايا التعاون التجاري بين أوكرانيا ومحافظة البحر الأحمر.

وقال «خالد»، إن رجال الأعمال المصريون يهتمون بتوريد الفوسفات والمغنسيت والكلنكر والرخام وخام الحديد والكوارتز وغيرها من المواد الخام إلى أوكرانيا.

وأكد على أن دعوة الطرف الأوكراني للاستثمار في قطاع السياحة والتطوير المشترك لميناء الخدمات اللوجستية البحرية في سفاجا.

وأشار إلى أن رئيس الغرفة إلى أننا اتفقنا على استقبال وفد تجاري أوكراني إلى مصر الربيع المقبل لاستكمال المفاوضات الأولية التي جرت الأسبوع الجارى.

ومن جهتة، أكّد تشيجيكوف، على أن مصر هي الشريك التجاري الأكثر أهمية لأوكرانيا في إفريقيا والعالم العربي، وأن أوكرانيا هي أهم شريك سياحي لمصر.

وفى ختام المباحثات التجارية بالغرفة التجارية بالبحر الأحمر، أهدى خالد رضا عبدالجليل تشيجيكوف، درع الغرفة وهدية تذكارية للوفد التجاري والصناعي من أوكرانيا.

ونوة رئيس غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية، هينادي تشيجيكوف، أنه بلادة تشارك في ماراثون مصر الثامن والعشرون الذي سيقام في مدينة الأقصر منتصف الأسبوع الحالي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة