رياضة

غدا.. الكويت تواجه فلسطين وديا

17-1-2021 | 15:12

الكويت و فلسطين - ارشيفية

أ ف ب

يلتقي منتخب الكويت مع نظيره الفلسطيني الإثنين، في مباراة دولية ودية في كرة القدم على إستاد جابر الأحمد الدولي، ضمن تحضيرات الجانبين للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي تُستأنف في مارس المقبل.

وتعود آخر مباراة دولية لمنتخب الكويت إلى 2 ديسمبر 2019 عندما خسر أمام نظيره البحريني 2-4 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لـ"خليجي 24" في العاصمة القطرية الدوحة، قبل أن تعلق المباريات الدولية في آسيا خلال 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

ولم يتمكن منتخب الكويت من خوض عدد من المباريات الودية المبرمجة ضمن اجندته أمام سوريا والامارات وعمان وأرمينيا والتي ألغيت بسبب عدم قدرة الوفد الزائر على المغادرة والعودة من دون الخضوع للحجر تطبيقاً لقرارات السلطات الصحية المحلية، قبل ان تلحق بها مواجهة لبنان التي كانت مقررة في 9 يناير الجاري، لكن لأسباب تتعلق هذه المرة بالفريق الضيف الذي وجد صعوبة في تأمين حجوزات للوفد في ظل عدم وجود خط طيران مباشر بين البلدين في الفترة الحالية.

واقتصرت تحضيرات "الأزرق" على عدد من التجمعات واللقاءات الودية مع فرق محلية.

ويستعد منتخب الكويت لمواجهة أستراليا في بيرث والأردن في الكويت في 25 و30 مارس المقبل على التوالي، في لقاءين حاسمين ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة.

وتتصدر أستراليا برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، أمام الكويت (10 نقاط من 5) بفارق الأهداف عن الأردن، وكل من نيبال (3) وتايوان (صفر).

واختار الجهاز الفني بقيادة المدرب الاسباني اندريس كاراسكو قائمة تضم 26 لاعباً، خلت من نجم القادسية أحمد الظفيري، المرشح لجائزة أفضل لاعب في آسيا للعام 2020، بقرار إداري.

من جانبه، يستعد المنتخب الفلسطيني لمواجهة سنغافورة في 25 مارس المقبل ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة، ويحتاج الى الفوز في هذه المباراة من أجل التقدم إلى المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وهو الرصيد نفسه لسنغافورة، علماً بأن المجموعة تضم منافسين كبيرين هما اوزبكستان المتصدرة بـ9 نقاط والسعودية الثانية (8 نقاط مع مباراة أقل).

ويقود الفريق المدير الفني الجزائري نورالدين ولد علي الذي قرر الاعتماد على تشكيلة كاملة من اللاعبين المحليين تم اختيارهم بعد متابعة لمرحلة الذهاب من دوري المحترفين في الضفة الغربية، قبل الدخول في معسكر داخلي في مدينة أريحا لمدة 10 أيام.

وخلت قائمة الـ24 لاعباً من الهداف عدي الدباغ، الذي يعرف الكرة الكويتي جيدا بما أنه يدافع عن ألوان العربي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة