محافظات

"الفيضة الكبرى" تضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة.. والمحافظة تناشد المواطنين توخي الحذر

17-1-2021 | 15:25

أمطار غزيرة في الإسكندرية - ارشيفية

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

اجتاحت موجة من الطقس السيئ سواحل الإسكندرية، عصر اليوم الأحد، يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة، بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب، بسيارات وبدالات وفرق طوارئ للمناطق المتضررة، لشفط تجمعات المياه من الشوارع والميادين لضمان استمرار السيولة المرورية.

ومن جانبها أعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد والطوارئ إلى الدرجة القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة بداية من اليوم الأحد.

وأشارت التقارير الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، إلى فرص سقوط الأمطار قبل الظهر بساعات قليلة، تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة، وتبقى فرص سقوط الأمطار قائمة طوال اليوم على فترات متقطعة ولكن تخف حدتها تدريجيا حتى دخول الليل.

وناشدت محافظة الإسكندرية ‏المواطنين توخي الحذر ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وفي سياق متصل قررت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم، غلق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح وارتفاع الأمواج.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة