ثقافة وفنون

البداية عند «ليه لأ».. «MBC مصر» تطلق عروض دراما الـ 15 حلقة | صور

17-1-2021 | 14:20

احد عروض دراما الـ 15 حلقة

مي عبدالله

تطلق قناة «MBC مصر»، تجربة جديدة وشكل مُختلف لعرض المُسلسلات في إطار الـ15 حلقة فقط، وهو ما يتيح للمشاهد المصري والعربي الحصول على تجربة درامية مختلفة وتناسب قطاعات متنوعة من المشاهدين والمتابعين.

وتبدأ قناة "MBC مصر" مبادراتها الدرامية الجديدة، خلال الأيام المُقبلة، بعرض الدراما الاجتماعية الشيقة "ليه لأ" في 15 حلقة فقط، وهو من تأليف ورشة كتابة بإشراف مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوف، وبطولة أمينة خليل وهالة صدقي وآخرين.

وتدور آحداث مسلسل "ليه لأ"، حول صراع الأجيال واستقلالية المرأة سعيا لتحقيق ذاتها، ويطرح قصة “عالية” الشابة التي تبحث عن تحقيق أحلامها بعيداً عن الضغوط العائلية التي يفرضها الأهل على أولادهم خصوصاً البنات بحكم بعض العادات والتقاليد، فقررت المشاركة في إحدى المسابقات ساعية للحصول على منحة دراسية علها تنجح في تحقيق مشروعها.

و من جانبها، تتوقف المخرجة مريم أبو عوف عند تركيبة العمل في 15 حلقة، قائلة "بدأت حياتي المهنية بعمل بعدد حلقاته مماثل، وكان مناسباً دون تطويل"، وتجد أن "الموضوع جديد على الدراما المصرية يحمل جرأة في المواقف، وتجذبني كتابات مريم نعوم لكونها تتناول مواضيع مهمة وقيمة".

وتلفت إلى أن أحداث العمل مأخوذة من واقع الحياة، وهو النوع الذي أفضله، وقد حاولت أن أجعل المشاهد يشعر أنه قريب من الشخصيات، دون مواقف مفتعلة وأتمنى أن أكون قد وُفقت في اختياراتي"، وتشرح أن "الأحداث تمتد على مساحة عام كامل، داخل عائلة كبيرة، الأصدقاء والأشخاص الذين تقابلهم عالية خلال رحلتها ومغامراتها، وبطبيعة الحال يحمل العمل قصة حب، آملة أن "يفكر الجمهور في القضية المطروحة، وأن يساهم العمل في إيجاد حل وسطي للصراع القائم بين الأجيال ويدفعنا إلى إعادة التفكير في العادات والتقاليد".

"ليه لأ"، يعرض في 15 حلقة، ويضم إلى جانب أمينة خليل وهالة صدقي كل من شيرين رضا، هاني عادل، عمر السعيد، محمد الشرنوبي، محسن محيي الدين، ميريت عمر الحريري، عمر الشناوي، أحمد حسنين صدقي صخر وآخرين، وهو من تأليف ورشة كتاب تتألف من صاحبة الفكرة دينا نجم بمشاركة محمد مجدي وإشراف مريم نعوم وبإدارة المخرجة مريم أبو عوف، وقدمت شارة المسلسل الفنانة آمال ماهر أغنية بعنوان "اللي قادرة"، من تأليف نادر عبدالله، وتلحين وتوزيع خالد عز، و شهد العرض الأول للمسلسل عبر منصة شاهد.


احد عروض دراما الـ 15 حلقة


احد عروض دراما الـ 15 حلقة


احد عروض دراما الـ 15 حلقة


احد عروض دراما الـ 15 حلقة


احد عروض دراما الـ 15 حلقة


احد عروض دراما الـ 15 حلقة


احد عروض دراما الـ 15 حلقة


احد عروض دراما الـ 15 حلقة


احد عروض دراما الـ 15 حلقة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة