ياسر علي: تجاهل الصحف القومية الاحتفال بميلاد "هيكل" تصرف خاطيء.. والرئيس اتصل به بنفسه

29-9-2012 | 17:00

مرسى و هيكل

 

هشام المياني

قال الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة ردا على سؤال للصحفيين عن أن ثقافة المسئولين بمصر حاليا مازالت كما هي حيث ينتظرون لمعرفة ما يرضي الرئيس ليفعلوه لدرجة أن رؤساء تحرير الصحف القومية تجاهلوا مثلا الاحتفال بذكرى ميلاد الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل لظنهم أن الرئيس مرسي على خلاف معه؟.. قال إن هذا تصرف خاطيء و الرئيس نفسه اتصل بالكاتب الكبير وهنأه بذكرى ميلاده وأرسل له باقة زهور.


وأضاف ياسر علي : قمت بزيارة الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل في منزله منذ فترة في زياة خاصة لأنه قيمة كبيرة للصحافة المصرية ولمصر".

وأضاف قائلا: على كل شخص القيام بواجبه وما يجب فعله في أي موقف بغض النظر عن ما يعتقدونه أنه سيرضي الرئيس أو يغضبه، لأن دولة الفرد الواحد انتهت ولا يجب أن تعود.

وقال الدكتور ياسر علي ، إن الرئيس محمد مرسي يؤكد على سيادة دولة القانون وقيام كل جهة باختصاصها ويرفض تماما التدخل في عمل أي مسئول حتى لا نعود مرة أخرى إلى دولة الفرد الواحد لأن هذا أمر خطير.

وأضاف ياسر علي ، إنه لا يجب على أي مسئول أو جهة القيام بواجبها إرضاء للرئيس فقط أو إهمال ما هو مطلوب منها خوفا من إغضاب الرئيس أو لتصور خاطيء أنهم لو قاموا بذلك فسيغضب منهم الرئيس ، كما لا يجب على المسئولين انتظار أن يطلب منهم الرئيس ما يجب عليهم فعله وإلا لما كانت هناك دولة قانون ودستور ودولة مؤسسات.

وقال على سبيل المثال فقد تم انتقاد الرئيس بشدة وتوجيه اللوم له بسبب عدم علاج المخرج الكبير الراحل اسماعيل عبد الحافظ على نفقة الدولة في حين أن هذا أمر لا يخص الرئيس ولا الرئاسة لأن هناك وزارة ثقافة هي المعنية بتوجيه علاج الممثلين والمثقفين على نفقة الدولة.

الأكثر قراءة

[x]