أخبار

الجامعة المصرية - اليابانية تعلن شروط القبول بمنحة أبناء إفريقيا

17-1-2021 | 12:27

الجامعة المصرية - اليابانية

محمود سعد

أعلن الدكتور ماساكي سوزوكى نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للعلاقات الدولية عن شروط قبول الطلاب ابناء إفريقيا فى منح الدراسات العليا بالجامعة، وهى أن يتم التقديم للمنحة إلكترونياً على موقع الجامعة www.ejust.edu.eg وتقديم الأوراق المطلوبة واستيفاء الحد الأدنى للتقدير والتخصص بالمرحلة الجامعية واستيفاء شرط اللغة الإنجليزية International TOEFL 79 or Academic IELTS 6.5 )).


وأشارت الجامعة إلي أنه يعفى من ذلك الشرط المتقدمين من الدول الإفريقية الناطقة باللغة الإنجليزية كاللغة الرسمية للدولة) واجتياز المقابلة الشخصية والتقييم الأكاديمي وتسليم أصل الشهادات موثقة واستيفاء شروط الدراسة من قبل وزارة التعليم العالى بمصر.

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن كافة إجراءات وشروط التقديم معلنة على الموقع الرسمى للجامعة www.ejust.edu.egعلماً بأن آخر ميعاد للتقديم 13 فبراير 2021.

وأكد الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة أن المنح التى خصصتها الجامعة للأشقاء فى إفريقيا تتضمن أحدث التخصصات فى الهندسة والعلوم الأساسية والتطبيقية، موضحا أن البرامج المتاحة بكلية الهندسة فى تخصصات (هندسة الإلكترونيات و الاتصالات ، هندسة القوى الكهربية، هندسة علوم الحاسب، هندسة الميكاترونيات و الروبوتات ، الهندسة الصناعية و إدارة النظم ، هندسة وعلوم المواد، هندسة مصادر الطاقة، الهندسة البيئية، الهندسة الكيميائية و البتروكيماويات) والبرامج المتاحة بمعهد العلوم الأساسية والتطبيقية فى تخصصات (علوم النانو، البيوتكنولوجي، الرياضيات الحسابية والتطبيقية، مواد الطاقة، بيئة الفضاء).

وأضاف رئيس الجامعة، أن هذه المنح تمول من قبل حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة اليابان حيث تتكفل الأولى بمصاريف الإعاشة والإقامة داخل ج. م. ع.، والثانية بالمصاريف الدراسية وتذاكر الطيران من الدولة الموفدة إلى ج. م. ع.

ويبلغ عدد إجمالي هذه المنح مائة وخمسين منحة توزع على ثلاث سنوات بواقع خمسين منحة للطلاب من الدول الإفريقية المختلفة سنوياً ولمدة ثلاث سنوات متتابعة للمساهمة في إعداد الكوادر الإفريقية القادرة على المساهمة في تحقيق أهداف تنمية القارة السمراء 2063.

 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة