أخبار

وسائل التكنولوجيا وتدريس اللغة الإسبانية في مصر ورشة عمل بجامعة حلوان

17-1-2021 | 09:33

الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة

محمود سعد

نظم مركز الابتكار اللغوي بكلية الآداب جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتورة مها حسني، القائم بعمل عميد الكلية، ورشة عمل اونلاين بعنوان "وسائل التكنولوجيا وتدريس اللغة الإسبانية في مصر"، قدم الورشة د. رشا عبد العظيم (المدرس بقسم اللغة الإسبانية) وأدار الندوة أ.د. هيام عبده، الأستاذ بقسم اللغة الإسبانية


تهدف الورشة إلى مشاركة تجربة كيفية الاستفادة من أدوات ووسائل التكنولوجيا المختلفة في تدريس اللغة الإسبانية في مصر. كذلك سلطت الضوء على الامكانات التي تتمتع بها الأجهزة المزود بها مركز الابتكار اللغوي، والتي تسمح بالبث الحي للورشة عن طريق خاصية Streaming وتسجيل الورشة وامكانية إعادة تشغيلها من جديد.

وتضمنت الورشة مناقشة مجموعة محاور من خلال إلقاء الضوء على الطرق الحديثة المستخدمة لتدريس اللغة الإسبانية، وتعزيز فكرة التعليم عن بُعد، واستخدام وسائل التكنولوجيا المختلفة في تدريس اللغة الإسبانية عن بُعد.

جدير بالذكر أن مركز الابتكار اللغوي بكلية الآداب بجامعة حلوان من مشروعات الاتحاد الأوربي تم تمويله ليصبح مركزا للتدريب على أحدث الطرق في تدريس اللغات الأجنبية والاستفادة من وسائل التكنولو جيا الحديثة في التدريس.

كما يهدف مشروع Xceling الذي تشارك فيه جامعة حلوان من خلال مركز الابتكار اللغوي بالتعاون مع خمس جامعات مصرية (القاهرة، الإسكندرية، فاروس، المنيا والأقصر) وست جامعات أوروبية (سلامنكا، بولونيا، كويمبرا، بواتييه، هايدلبيرج وترينتي كوليدج) إلى إعداد جيل من المدربين من شباب الباحثين من الهيئة المعاونة لأقسام اللغات الأجنبية الأنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والبرتغالية على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في التدريس، لذا تم تزويد مركز الابتكار اللغوي Language Innovation Centre بجهاز تخزين وثائقي لتسجيل الدورات التدريبية واعادة بثها، كذلك به أحدث جيل من السبورات الذكية متعددة الاستخدام، وجهاز صوتي فائق الجودة وعدد من أجهزة اللاب توب مزودة ببرنامج Sanakoوهو برنامج متقدم جدا لتعليم اللغات الأجنبية ويسهم بشكل كبير في التعليم التفاعلي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة