أخبار

"تعليم وطلاب الجامعات" يناقش غدا الاستعدادات لامتحانات التيرم الأول

16-1-2021 | 20:36

جامعة القاهرة

محمود سعد

يعقد المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد لطيف، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، غدا اجتماعا، بحضور نواب رؤساء الجامعات.


حيث من المقرر أن يناقش المجلس خلال اجتماعه، ما انتهت منه الجامعات من مقرارات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، من منظومة التعليم عن بُعد بعد التكليفات الرئاسية الأخيرة، في إطار تداعيات فيروس كورونا المستجد.

كما يتطرق المجلس الأعلى للجامعات لشئون التعليم والطلاب، استعدادات الجامعات لامتحانات التيرم الأول لجميع الطلاب سواء لسنوات النقل والسنوات النهائية وطلاب الدراسات العليا بعد تأجيلها لـ20 فبراير المقبل.

ويبحث المجلس خلال اجتماعه، التطورات الأخيرة لتطبيق التعليم الإلكتروني، في ظل تطبيق منظومة التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بُعد، والتعليم وجها لوجه، ومدى استجابة الطلاب له خاصة في الأسبوعيين الماضيين والصعوبات التي واجهت الجامعات في التطبيق.

كان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وافق على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

كما تم تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.
 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة