أخبار

متحدث "التعليم العالي" لـ"بوابة الأهرام": توفير الأدوية والأكسجين بالمستشفيات الجامعية لحالات كورونا

16-1-2021 | 19:17

الدكتور حسام عبدالغفار

محمود سعد

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك تعاونا وتنسيقا كبيرا مع وزارة الصحة والسكان ومديريات الصحة بالمحافظات، فيما يخص أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد وتوفير الأطقم الطبية المتاحة.


وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية والأكسجين بكافة المستشفيات الجامعية، موضحا أن المستشفيات الجامعية تتعامل بـ"تنك" وليس أسطوانات في غاز الأكسجين.

وأضاف الأمين العام للمستشفيات الجامعية، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد وجود أماكن للعزل داخل المستشفيات غير المخصصة للعزل بشكل كامل، واتباع البروتوكولات العلاجية الصادرة من اللجنة العليا للفيروسات بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بالتعاون مع اللجنة العلمية بوزارة الصحة والسكان فيما يتعلق بالحالات المصابة.

كما أكد عبدالغفار، أنه تم تجهيز أماكن عزل بكل مستشفى بما لا يقل عن 30 سريرا، وإعدادها حال الاحتياج إليها، وهو ما قرره المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، كذلك التأكد من توافر الواقيات الشخصية للفرق الطبية والالتزام باستخدامها، موضحا أنه تم التأكد من وجود مخزون إستراتيجي من الأدوية والمستلزمات تكفي لفترة ستة أشهر مقبلة.

واختتم المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي تصريحاته لـ"بوابة الأهرام"، بالإشارة إلى التطهير اليومي لجميع أجزاء المستشفى بوسائل التطهير الواردة بخطة المجلس.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة