اقتصاد

الإعلان عن تفاصيل صفقة الاستحواذ على بنك بلوم مصر غدًا

16-1-2021 | 17:48

بنك بلوم مصر

قالت مصادر مصرفية إن بنك المؤسسة العربية المصرفية الدولية البحريني ABC ستعقد مؤتمرًا صباح غد الأحد، عبر الفيديو كونفرانس مع وحدتهم المصرفية في مصر للإعلان عن التفاصيل الكاملة للاستحواذ على بنك بلوم مصر.

وكانت وكالة رويترز قالت نقلا عن مصدرين مطلعين، إن بنك المؤسسة العربية المصرفية البحريني (ABC) اتم يوم الخميس الماضي الاستحواذ على بنك بلوم مصر مقابل 480 مليون دولار.

وكان بنك المؤسسة العربية المصرفية الدولية بالبحرين (ABC)، أعلن في بيان الشهر الماضي، دخوله في مفاوضات حصرية للاستحواذ على بنك بلوم مصر.

وهوما أكده بنك بلوم اللبناني وقال إنه يجري محادثات حصرية مع المؤسسة العربية المصرفية بالبحرين بشأن بيع محتمل لحيازته في بنك بلوم مصر.

وسبق أن دخل بنك الإمارات دبي الوطني طرفا في المفاوضات بشأن صفقة بيع بنك بلوم مصر، قبل إعلان بنك (ABC) الدخول في مفاوضات حصرية.

ويمتلك بنك بلوم اللبناني 99.42٪‏ من رأس المال المساهم في بنك بلوم مصر.

وكانت مصادر مصرفية، قالت في وقت سابق، إن بنك ABC انتهى من الفحص النافي للجهالة لبنك بلوم في نوفمبر الماضي وقدم سعر مفتوح لاقتناص الصفقة من منافسة بنك الإمارات دبي الوطني.

وأعلن بنك بلوم مصر في شهر أبريل الماضي عن موافقة الجمعية العامة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ مليار جنيه من أرباح البنك ليصبح رأس المال 3 مليارات جنيه بزيادة 50% من رأس المال الحالي، لتعزيز حصته السوقية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة