ثقافة وفنون

"المؤلفين والملحنين" لـ"بوابة الأهرام: موقف "منير" القانوني سليم في "فينك يا حبيبي"

16-1-2021 | 14:58

محمد منير

مصطفى طاهر

قال الشاعر فوزي إبراهيم، أمين صندوق جمعية المؤلفين والملحنين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن الموقف القانوني للفنان محمد منير، سليم من الناحية القانونية فيما يتعلق بحذف أغنية "فينك يا حبيبي" من يوتيوب.


وأضاف "إبراهيم"، أن الشركة المنتجة لألبوم منير، حصلت منذ فترة قبل تسجيل الأغنية وطرحها عبر يوتيوب، على التصريحات الخاصة باستغلال الأغنية من الجمعية.

وقال أمين صندوق الجمعية، إنه تم التقدم منذ فترة بطلب تصريح لتقديم الأغنية، والجمعية صرحت لمنير والشركة المنتجة لألبومه الجديد باستغلال الأغنية، نيابة عن المؤلف والملحن أعضاء الجمعية، طبقا للتفويض القانوني منهما.

وأكد الشاعر "فوزي إبراهيم" أن الموقف القانوني لمنير والشركة المنتجة له سليم، كما أن الجمعية لم تتلق أي شكوى من أي طرف، سواء الشركة المنتجة لألبوم بحر أبو جريشة، الذي تم تقديم الأغنية فيه للمرة الأولى، أو من جهة تأليف أو تلحين الأغنية.

ومن المعروف قانونا أن تقديم التصريح لإعادة غناء أي أغنية، هو حق للمؤلف والملحن، أو من يخلفهما، ولا يكون هناك أي حق لشركة الإنتاج التي قدمت الأغنية الأصلية بتسجيلها الأصلي وصوت مطربها الأصلي، إلا في حالة استغلال المصنف القديم بتسجيله الأصلي، طبقا للقانون 82 لعام 2002م.

يذكر أن أغنية "فينك يا حبيبي" التي أصدرها "منير" يوم الثلاثاء الماضي عبر يوتيوب، من كلمات وألحان الشاعر النوبي عبدالعزيز زين العابدين، وتوزيع أمير محروس.


محمد منير


الشاعر فوزى ابراهيم

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة