محافظات

ضمن مبادرة "شتي في مصر".. فنادق الغردقة تروج للسياحة بمهرجانات الفواكه والأسماك | فيديو وصور

16-1-2021 | 14:12

مبادرة شتي في مصر

البحر الأحمر - على الطيرى

في إطار مبادرة "شتي في مصر" وفي ظل ركود الحركة السياحية بسبب جائحة كورونا، لجأت الفنادق السياحية بالغردقة إلى أفكار غير تقليدية بهدف تنشيط السياحة، حيث نظمت مجموعة من فنادق الغردقة السياحية، عدة مهرجانات للفواكه والمأكولات تحت شعار " شتي في مصر"، ضم أنواعا مختلفة من الفواكه من المانجو والتين والبلح، وكذلك الأسماك والأكلات البحرية، وذلك كنوع من أنواع الترفيه في ظل توقف المهرجانات ولتنشيط السياحة الداخلية بفنادق الغردقة، ضمن طرق الدعاية والترويج للسياحة الداخلية والخارجية، وهو ما قوبل بإعجاب شديد من نزلاء تلك الفنادق سواء المصريين او السائحين الأجانب على حد سواء.


ويوضح محمد السباعي، مدير الأمن الإقليمي لمجموعة فنادق بالغردقة، أن مهرجانات الفواكه والأسماك بدأت منذ فترة بمشاركة أكثر من 50 "شيف" في كل مهرجان، موضحا أن اليوم السبت خصص لمهرجان الأسماك بتقديم جميع أنواع الأسماك وطرق طهي متعددة، مشيرا إلى أن النزلاء المصريين والأجانب شاركوا في الاحتفالية حاملين أعلام مصر والتقطوا الصور التذكارية أثناء الاحتفال، وهو ما يعد دعاية مجانية للسياحة في الغردقة.

وأشار سامح جمعة، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق سياحية بالغردقة، إلى أن هذه المهرجانات تأتي كنوع من أنواع الترفيه في ظل توقف المهرجانات ولتنشيط السياحة مؤكدا على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة داخل الفنادق طبقا للضوابط والاشتراطات التي أقرتها وزارة السياحة والصحة.

فيما أكد حسني شوقي، مسئول أحد الفنادق السياحية الكبرى بالغردقة، أن فكرة مهرجانات الأسماك جاءت عقب افتتاح الفنادق مرة أخرى بعد إغلاقها فترة بسبب جائحة كورونا، كنوع من الترفيه والدعاية في نفس الوقت، مشيرا إلى نجاح تلك الفكرة في جذب السائحين.

فيما أوضح الشيف محمود هباش، أن هناك طرقا كثيرة لطهي الأسماك وإعدادها وتقديمها للنزلاء، مشيراً إلى أن الصورة الجمالية تلعب دورا كبيرا في جذب انتباه السائحين الأجانب والنزلاء المصريين، مؤكدا أن مهرجان الأسماك حقق نجاحا كبيرا.


مبادرة شتي في مصر


مبادرة شتي في مصر


مبادرة شتي في مصر


مبادرة شتي في مصر

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة