رياضة

مدير «مونديال كرة اليد»: نجاح البطولة لن يتأثر بغياب الجماهير

16-1-2021 | 11:36

حسين لبيب

الألمانية

قال حسين لبيب مدير النسخة الـ27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال "مصر 2021"، إن نجاح البطولة لن يتأثر بغياب الجماهير لكن الفريق المصري هو من سيتأثر بفقدان أحد أهم أسلحته في المونديال.


وأضاف لبيب، أن الحكومة المصرية لم تتوان عن تقديم كافة أوجه الدعم، منذ إعلان فوز مصر بشرف تنظيم البطولة؛ من أجل إخراج البطولة بالشكل اللائق؛ حيث أدت هذه الجهود إلى تحقيق طفرة هائلة في البنية التحتية الرياضية في مصر.

ويرى مدير بطولة العالم، أن الدولة المصرية قبلت التحدي بإقامة البطولة في موعدها المحدد سلفاً رغم حالة التشكيك التي استمرت حتى قبل ساعات من انطلاق البطولة بسبب أزمة فيروس كورونا، مشددا على أن مصر اتخذت كافة الاحتياطات وطبقت الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الطبية بصرامة لمنع تفشى العدوى بين الفرق الزائرة.

وأوضح أن اللجنة العليا للبطولة تضم 18 وزيراً وتحظى بمتابعة مستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، للتيقن من أن كل الأمور تسير على النحو الأمثل.

وأشاد لبيب، بالعمل الذي تم إنجازه على هامش البطولة والذي تضمن بناء ثلاث صالات جديدة على أعلى مستوى بجانب تحديث الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي لتصبح مواكبة للحدث العالمي.

وأشار مدير المونديال، إلى أن صالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر شيدت على أعلى مستوى حيث تضم مكاتب الاتحاد الدولي والإفريقي والمصري، إلى جانب فندق للاعبين وصالتي ألعاب (جيمنيزيوم).

وأعرب لبيب، عن أمله في أن تكون بطولة العالم لليد خطوة على الطريق نحو أن تصبح مصر أول دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا تستضيف دورة الألعاب الأوليمبية، مؤكداً أن بلاده قادرة على هذا التحدي وتمتلك كل المقومات اللازمة لاستضافة الأوليمبياد.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة