عرب وعالم

أكبر حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في العالم تنطلق من الهند

16-1-2021 | 10:25

تطعيم ضد فيروس كورونا

أ ش أ

أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم السبت، انطلاق حملة التطعيم الأكبر في العالم ضد فيروس كورونا في بلاده البالغ تعداد سكانها نحو 1,3 مليار نسمة.


ودشن ناريندار مودي الحملة عبر تقنية الفيديو كونفراس في أكثر من 3 آلاف موقع للتطعيم في جميع أنحاء البلاد، وفي خطابه هنأ مودي الشعب على انطلاق الحملة وقال إن الأشخاص المعرضين لخطر كبير هم من سيحصلون على اللقاح في البداية، مشيرًا إلى أن العاملين في القطاع الصحي هم الأكثر استحقاقًا للحصول عليه أولًا، بحسب ما نقلته صحيفة "تايمز أوف إينديا" المحلية.

وقال إنه في العادة، يستغرق صنع لقاح عدة سنوات، ولكن أصبح لدى بلاده في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة، لقاحان "صنعا في الهند" جاهزين، فيما يتقدم العمل على لقاحات أخرى بوتيرة سريعة.

وأضاف "لم يتم إجراء حملة تطعيم بهذا الحجم الهائل في التاريخ"، لافتًا إلى أن الهند ستقوم بتطعيم 30 مليون شخص في المرحلة الأولى فقط، وفي المرحلة الثانية، سترفع هذا الرقم إلى 300 مليون.

وتابع "يؤمن العالم بشدة بعلماء الهند وقدرتها على إنتاج اللقاحات، لقد حصلنا على لقاحين في مثل هذا الوقت القصير، إنها شهادة على موهبة علمائنا ومهاراتهم".

وانتجت الهند لقاحان هما "كوفيشيلد" وهو اللقاح الذي طورته جامعة أكسفورد مع شركة "أسترازينيكا" الدوائية وقام بتصنيعه المعهد الهندي للأمصال ولقاح أخر هو "كوفاكسين".

وأشارت الصحيفة إلى أن الهند ستقدم 20 مليون جرعة من اللقاحين لجيرانها وحلفائها المقربين، نيبال وبنجلاديش وسريلانكا وسيشيل وأفغانستان وموريشيوس، مع احتمال أن يتم تسليم بعض من الجرعات مجانًا في إطار حزمة مساعدات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة