أخبار

البنك الإفريقي للتنمية يمنح جائزة العام للرئيس السيسي تقديرًا لإنجازاته

16-1-2021 | 00:38

الرئيس السيسي

سمر نصر

قام Mike Salawou مدير إدارة النقل والبنية التحتية بالبنك الإفريقي للتنمية، نيابة عن رئيس البنك، بتسليم السفير د. وائل بدوي، سفير مصر لدى كوت ديفوار جائزة "The Africa Road Builders – Babacar NDIAYE Trophy" لعام ٢٠٢٠ المخصصة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بمقر السفارة في أبيدجان.


ألقى السفير بدوي كلمة أعرب فيها عن تقدير مصر لتخصيص جائزة عام ٢٠٢٠ لرئيس الجمهورية، موضحاً أن هذه الجائزة تمنح تقديراً لحجم الإنجازات التي تحققت تحت رعايته في قطاع الطرق والنقل، ومضيفاً أن لجنة التحكيم الدولية أشارت بصفة خاصة إلى عدد من أهم المشروعات القومية العملاقة في هذا القطاع وإلى إسهامها في خلق فرص عمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين ودعم حركة الأشخاص والبضائع. كما عرض السفير بدوي لإسهام هذه الإنجازات في دعم نمو الاقتصاد المصري وتحسين مستوى معيشة المواطن.

وأكد اهتمام مصر، بصفتها عضواً مؤسساً في الاتحاد الأفريقي، بتطوير البنية التحتية في أفريقيا ودعم المبادرات الأفريقية لتعزيز التكامل والاندماج داخل القارة الأفريقية، مشيراً إلى محور القاهرة – كيب تاون.

من جانبه، أشاد Mike Salawou بالمشروعات الضخمة التي قامت مصر بتشييدها خلال السنوات الماضية، وبعلاقة التعاون القوية بين مصر والبنك، مؤكداً أن مصر تعد شريكاً أساسياً للبنك لكونها أحد أكبر المساهمين في رأس ماله.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة