رياضة

اليوم.. المنتخب الوطني يخوض ثاني مبارياته في مونديال اليد أمام مقدونيا

16-1-2021 | 08:28

منتخب مصر الوطنى لكرة اليد

محمد الجوهري

يخوض منتخب مصر لكرة اليد، ثاني مواجهته في مونديال كأس العالم، في السابعة مساء اليوم السبت أمام مقدونيا على صالة إستاد القاهرة.


وافتتحت مصر مباريات المجموعة بالفوز على تشيلي بنتيجة ( 35 - 29).

ويخوض منتخب مصر تحديًا كبيرًا خلال مونديال اليد، إذ يظهر للمرة رقم 16 في تاريخه ببطولات العالم، وهي المرة الثانية التي تقام فيها البطولة على أرضه بعد نسخة 1999 التي احتل فيها «الفراعنة» المركز السابع.

الإنجاز الأفضل لمصر كان مع الجيل الذهبي واحتلال المركز الرابع في نسخة عام 2001 بفرنسا.

ويسعى منتخب مصر الحاصل على المركز الثامن في بطولة العالم الأخيرة بألمانيا والدنمارك 2019 في التتويج بميدالية عالمية والظهور لأول مرة على منصة التتويج بالبطولة العالمية التي تقام في ظروف استثنائية ونسخة تاريخية بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى.

القرعة أوقعت مصر في المجموعة السابعة مع أبطال العالم 4 مرات منتخب السويد، وأيضًا منتخبات تشيلي ومقدونيا الشمالية بعد انسحاب التشيك.

وتقرر إقامة بطولة العالم لكرة اليد بدون جمهور، حيث جاء ذلك بعد اجتماع للجنة العليا للمونديال الذى عقد مؤخرًا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وحضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد واللجنة المنظمة وحسين لبيب مدير البطولة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة